مطعم ماكدونالدز في كلينتون بولاية ماريلاند الاميركية 9 اكتوبر 2015

مطاعم ماكدونالز تستحدث خمسة الاف وظيفة جديدة في بريطانيا

اعلنت شركة مطاعم ماكدونالدز الاربعاء انها ستستحدث اكثر من خمسة الاف وظيفة في بريطانيا بنهاية 2017، رغم حالة عدم الاستقرار الاقتصادي التي تسبب بها التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وصرح بول بومبروي الرئيس التنفيذي للشركة في بريطانيا في بيان ان "هذه الوظائف تاتي اضافة الى الثمانية الاف وظيفة التي اعلنا عنها في 2014 والتي رفعت عدد موظفينا الى اكثر من 110 الاف قبل الموعد المقرر". 

وقال بومروي ان السبب في هذا التوسع هو الاستثمار والابتكار في مطاعم الشركة في بريطانيا وعددها 500 مطعم، تقدم غالبيتها الان خدمة تقديم الطعام على الطاولة بعد ان كانت تعتمد الخدمة الذاتية.

وتعتزم الشركة افتتاح 250 مطعما اضافيا للاكل السريع في بريطانيا بنهاية 2016 في اطار خططها للتوسع رغم حالة عدم الاستقرار السياسي في بريطانيا عقب تصويتها بالخروج من الاتحاد الاوروبي. 

وقال بومبروي "لا تزال الظروف الاقتصادية صعبة، ولكنني مسرور باننا ملتزمون ببريطانيا". 

ووصف وزير الاعمال البريطاني غريغ كلارك اعلان الشركة بانه "خبر عظيم للاقتصاد البريطاني". 

وقال في بيان ان "الشركات واثقة من ان بريطانيا ستظل مفتوحة امام الاعمال"، مكررا شعارا استخدم في العديد من الاعلانات التي اصدرتها الحكومة منذ التصويت بالخروج من الاتحاد الاوروبي. 

وياتي اعلان شركة ماكدونالدز بعد ان اظهرت بيانات اقتصادية جديدة ان اجمالي الناتج المحلي البريطاني سجل نموا بنسبة 0,6% في الربع الثاني من العام. 

وجاءت هذه النسبة اعلى من التوقعات (0,5%) بسبب نمو الانتاج الصناعي (2,1%)، وبعد تسجيل نمو بنسبة 0,4% في الربع الاول.