ارتفاع ارباح "اتصالات" 51% في الربع الثاني من 2016

ارتفاع ارباح "اتصالات" 51% في الربع الثاني من 2016

اعلنت شركة "اتصالات" الاماراتية الاربعاء زيادة ارباحها الصافية خلال الربع الثاني من سنة 2016 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، 51 بالمئة، لتبلغ 625 مليون دولار اميركي.

واوضحت الشركة ان الارباح الصافية للفترة الممتدة بين نيسان/ابريل بعد خصم حق الامتياز الاتحادي، بلغت 2,3 مليار درهم، مشيرة الى ان الايرادات خلال الفترة نفسها بلغت 13,3 مليار درهم (3,6 مليارات دولار)، بزيادة اثنين بالمئة عن الفترة نفسها العام الماضي.

وتأتي الزيادة الملحوظة في الارباح خلال الربع الثاني من هذه السنة، على تناقض حاد مع النتائج التي حققتها الشركة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، والتي سجلت فيها تراجع ارباحها بنسبة 40 بالمئة.

وعزت الشركة حينها انخفاض الارباح الى المخصصات الاضافية التي حولتها الى وحدتها السعودية ("موبايلي")، اضافة الى خسائر جراء اختلاف أسعار صرف العملات الاجنبية.

كما انخفضت ارباح "اتصالات" ثمانية بالمئة في الربع الاول من 2016. ويعود السبب في ذلك بشكل اساسي الى اختلاف اسعار صرف العملات الاجنبية في المغرب ومصر وباكستان.

وتعد "اتصالات" ثاني كبرى شركات الاتصالات في العالم العربي من حيث القيمة السوقية بعد شركة الاتصالات السعودية. وللشركة الاماراتية 163 مليون مشترك في 17 بلدا. وفي حزيران/يونيو العام الماضي، قررت الحكومة الاماراتية التي تملك 60 بالمئة من "اتصالات"، فتح باب الاكتتاب في الشركة للاجانب للمرة الاولى.

 

×