"سامسونغ" تقاضي "هواوي" في الصين بتهمة انتهاك براءات اختراع

"سامسونغ" تقاضي "هواوي" في الصين بتهمة انتهاك براءات اختراع

اعلنت مجموعة "سامسونغ" الكورية الجنوبية العملاقة في مجال الالكترونيات الجمعة أنها تقدمت بشكوى في الصين ضد مجموعة "هواوي" بتهمة تقليد منتجاتها، في أحدث فصول المعركة القضائية التي تتواجه فيها الشركتان المصنعتان للهواتف الذكية.

وفي الشكوى المقدمة أمام محكمة في بكين، طالبت المجموعة الكورية الجنوبية بتعويضات قدرها ملايين الدولارات من منافستها الصينية التي تتهمها بسرقة التكنولوجيا الخاصة بها على صعيد التصوير وتخزين البيانات عبر الاجهزة المحمولة.

وقالت "سامسونغ" في بيان إنه "على رغم جهودنا لحل هذه المشكلة رضائيا، لا بد مع الاسف من رفع دعوى قضائية دفاعا عن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بنا".

وتقدمت "هواوي" بدعوى مشابهة في الولايات المتحدة في ايار/مايو متهمة "سامسونغ" بانتهاكات براءات الاختراع الخاصة بها في مجال الاتصال اللاسلكي.

ولا تزال "سامسونغ" تتصدر السوق العالمية لانتاج الهواتف الذكية غير ان هذه الهيمنة تواجه تحديات بسبب بروز شركات صينية تحقق نجاحا متزايدا بفضل نماذج من الهواتف المتطورة بأسعار مقبولة، من ابرزها "هواوي".

وباتت "هواوي" تحتل المرتبة الثالثة عالميا خلف "سامسونغ" و"آبل" مستحوذة على 8 % من سوق الهواتف الذكية، بحسب تقديرات شركة "اي دي سي".