اعلنت شركة الطيران الايطالية اليطاليا الاثنين انها ستلغي 142 رحلة ليوم الثلاثاء بسبب اضراب قسم من العاملين في الشركة احتجاجا على الغاء بعض الامتيازات الخاصة بهم

اضراب للعاملين في شركة اليطاليا يلغي 142 رحلة

اعلنت شركة الطيران الايطالية اليطاليا الاثنين انها ستلغي 142 رحلة ليوم الثلاثاء بسبب اضراب قسم من العاملين في الشركة احتجاجا على الغاء بعض الامتيازات الخاصة بهم.

واصدرت الشركة بيانا موجها الى زبائنها قدمت فيه اعتذارها، في حين اعتبر مديرها العام كرامر بال ان هذا الاضراب "غير مفهوم وغير عادل".

واوضح ان الاضراب يأتي احتجاجا على الغاء "امتياز للطيارين والعاملين" يتيح لهم "السفر مجانا الى مناطق مختلفة في ايطاليا" وهو قرار اتخذ "لتوفير المال ويأتي متطابقا مع اجراءات مماثلة تعتمدها شركات جوية في اوروبا والعالم".

من جانبها اعلنت نقابة "فيت-سيسل" ان هناك "هجوما يستهدف حقوق العمال" مضيفة ان العاملين في الشركة "يكشفون دائما عن حس كبير بالمسؤولية وعن مهنية عاليا خصوصا في الاوقات الصعبة".

وقال الامين العام لهذه النقابة نينو كورتورييو "ان هذا الاضراب الاول منذ سنوات عدة له اسبابه المرتبطة بشروط عيش وعمل الموظفين الذين يعانون من قرارات لا تخضع لاي نقاش قبل اصدارها".

واشار الى زيادة في ساعات العمل وصرف موظفين بشكل فردي خارج الاعراف المعمول بها.