فولكس فاجن

فولكس فاجن :السيارات الكهربائية سوف تمثل 25% من إيرادات الشركة بحلول عام 2025

توقعت شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات أن 25 % من إيراداتها العالمية سوف تنبثق من مبيعات السيارات الكهربائية بحلول عام 2025 .

وقال المدير التنفيذي للشركة ماتياس مولر اليوم الخميس إن الشركة سوف تبيع بحلول 2025 نحو 3 مليون سيارة كهربائية سنويا ، وهذه المبيعات سوف تمثل نحو 20 إلى 25 % من إيرادات الشركة .

وقال مولر إن الشركة سوف تطور 30 طرازا مختلفا من السيارات الكهربائية خلال العقد المقبل . ويذكر أن فولكس فاجن باعت 64 ألف سيارة كهربائية عام 2013 .

وكان مولر يستعرض استراتيجية جديدة تهدف لإعادة توجيه وتسهيل عمليات أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا ، حتى في ظل فضيحة الانبعاثات التي أحاطت بها .

وفي إطار الاستراتيجية ،تريد الشركة زيادة هامش أرباحها ليتراوح ما بين " 7 و 8 % " بحلول عام 2025 . ويذكر أن إيرادات الشركة من المبيعات تجاوزت التكاليف بنسبة 2 % العام الماضي .

ويذكر أن الكشف عام 2015 عن أن فولكس فاجن وضعت برامج من شأنها التلاعب في نتائج اختبارات الانبعاثات أثناء القيادة وعند إجراء اختبارات ، أسفر عن تراجع حاد لقيمة أسهم الشركة ومطالبتها بتعويضات تقدر بمليارات الدولارات .

وقال مولر إن الفضيحة كشف عن سلسلة من المشاكل المؤسسية في فولكس فاجن-مشاكل هيكلية وثقافية ، تحتاج إلى علاج خلال الأعوام المقبل .

وأشار إلى أن قطاع السيارات يشهد " تحولا تاريخيا " ناجم عن طلب السوق المتغير بسرعة ودخول شركات إنترنت مثل جوجل وآبل في السوق .

 

×