خدمة التجوال الدولي ستصبح مجانية في يونيو 2017

منطقة اليورو تخفض رسوم خدمة التجوال الدولي للمكالمات

يطل شهر مايو على المسافرين داخل الاتحاد الأوروبي بقرار جديد له انعكاسات كبيرة على ميزانية الفرد، إذ تقرر تخفيض خدمة التجوال الدولي بمنطقة اليورو بقيمة 4 أضعاف مقارنة بالسابق بالنسبة للمكالمات وبقيمة 3 أضعاف بالنسبة للرسائل النصية القصيرة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد الأوروبي لأن تصبح خدمة التجوال الدولي خدمة مجانية تماما بين دول الاتحاد الأوروبي انطلاقا من 15 يونيو 2017.

وفي الوقت الحاضر، تفرض شركات الاتصالات رسوما إضافية قليلة على كل دقيقة اتصال أو كل رسالة نصية عندما يستخدم المستهلك هاتفه الجوال في دولة غير التي سجل فيها عقد الخدمة.

ومع الخدمة الجديدة، سيبلغ ثمن دقيقة الاتصال 5 بنسات في المملكة المتحدة والرسالة النصية ستكلف 2 بنس، بينما تصل قيمة الميغابايت للاتصال بالإنترنت إلى 5 بنسات.

كانت رسوم خدمة الهاتف الجوال تبلغ يوما، ما يصل إلى 35 يسنتات من اليورو (40 سنت أميركي) لكل دقيقة اتصال و 11  يوروسنت مقابل رسالة نصية، وفقا لـ"سكاي نيوز".

وتساعد الخدمة على التواصل الأسهل بين دول التحاد الأوروبي بقيمة مخفضة إلى ما يقرب من 75 في المئة عن السابق، إذ تأتي هذه الخطوة تطبيقا لاتفاق أوروبي يهدف إلى تجاوز العقبات التي تعيق إنشاء سوق رقمية موحدة في أوروبا.

 

×