صورة ارشيفية

نفط برنت يقفز إلى 46.62 دولار للبرميل ليسجل أعلى مستوى له منذ بداية العام

صعد النفط لأعلى مستوياته منذ بداية العام يوم الأربعاء مدفوعا بتراجع الدولار وأدلة على انخفاض الإمدادات الأمريكية مما وضع الأسعار على مسار أقوى أداء شهري منذ أبريل نيسان الماضي.

وانهارت توقعات التوصل لاتفاق بين كبرى الدول المصدرة للنفط لتثبيت مستوى الانتاج -والتي دفعت الأسعار للارتفاع 55 بالمئة منذ منتصف فبراير- قبل أسبوعين بعد فشل محاولة التوصل لاتفاق بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك والمنتجين المستقلين.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت منذ ذلك الحين مسجلا أعلى مستوياته منذ نوفمبر تشرين الثاني مدعوما بدلالات جديدة على تراجع الإنتاج في أرجاء مختلفة من العالم حيث انخفض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة وهبطت الإمدادات من بحر الشمال.

وبحلول الساعة 11:35 بتوقيت جرينتش صعد خام برنت في العقود الآجلة 88 سنتا ليصل إلى 46.62 دولار للبرميل بعدما ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ بداية العام عند 46.81 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 80 سنتا إلى 44.84 دولار للبرميل.

ولقي الخام الأمريكي دعما بعد أن أفاد تقرير من معهد البترول الامريكي بأن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت حوالي 1.1 مليون برميل الاسبوع الماضي في حين كان متوسط توقعات محللين في استطلاع لرويترز يشير إلى زيادة قدرها 2.4 مليون برميل.

وهبط الدولار خلال اليوم بعد تراجعه خمسة بالمئة تقريبا مقابل سلة العملات منذ بداية العام حتى رغم توقع رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

×