حاكم بنك انكلترا المركزي مارك كارني خلال الاعلان عن وضع صورة الرسام الانكليزي ترنر ستوضع على الاوراق النقدية الجديدة من فئة 20 جنيها في مارغايت في 22 ابريل 2016

الرسام البريطاني ترنر على الاوراق النقدية الجديدة من فئة 20 جنيها استرلينيا

اعلن حاكم بنك انكلترا المركزي أن صورة الرسام الانكليزي ترنر ستوضع على الاوراق النقدية الجديدة من فئة 20 جنيها استرلينيا.

وستحمل هذه الاوراق النقدية الجديدة رسم البورتريه الذاتي للرسام جوزف مالورد ترنر اضافة الى صورة عن لوحة "ذي فايتنغ تيميرير" الزيتية العائدة الى سنة 1838.

وقال حاكم البنك المركزي مارك كارني خلال الكشف عن الورقة النقدية الجديدة في دار "ترنر كونتمبراري" للمعارض الفنية في مدينة مارغايت الساحلية جنوب شرق بريطانيا إن "ترنر بلا شك اكثر الرسامين البريطانيين تأثيرا على الاطلاق".

وأضاف "نتاجه احدث تحولات على الرسم وجمع العالم الكلاسيكي بالعالم المعاصر. وقد ظهر اثره طوال حياته ولا يزال ظاهرا اليوم".

كذلك ستحمل الورقة النقدية عبارة "لايت ايز ذيرفور كولور" المأخوذة من حصة تعليمية لترنر مخصصة لاستخدام الضوء والظلال والفروق الدقيقة بين الالوان.

ويظهر على الورقة النقدية الحالية من فئة 20 جنيها استرلينيا والتي طبعت للمرة الاولى سنة 2007، رسم الاقتصادي الليبرالي ادم سميث.

كذلك فإن الورقة النقدية الجديدة التي يبدأ التداول بها سنة 2020 ستكون الثالثة من سلسلة اوراق نقدية تطبع للمرة الاولى من مادة بلاستيكية مرنة وليس من الورق.

أما الاوراق النقدية الجديدة من فئتي 5 و10 جنيهات فستحملان على التوالي صورتي رئيس الوزراء البريطاني السابق وينستون تشرشل والروائية جاين اوستن.

 

×