×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

تويوتا تستأنف أعمال تجميع السيارات في اليابان للمرة الأولى منذ الزلزال والتسونامي

بدأت شركة "تويوتا" اليوم الاثنين العمل في مصانع تجميع سيارات بريوس وغيرها من السيارات الهجينة في اليابان، فيما تستأنف شركات تصنيع سيارات أخرى نشاطاتها بعدما توقفت أعمالها إثر الزلزال المدمر والتسونامي الهائل الذي أعقبه في 11 آذار/مارس الحالي.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" ان "تويوتا" بدأت تجميع سيارات "بريوس" في معمل بمحافظة آيتشي بالإضافة إلى طرازين فاخرين من "ليكسوس" هما "HS250h" و"CT200h" في معمل بمحافظة فوكويكا، للمرة الأولى منذ 14 آذار/مارس.

وقال مسؤول من الشركة ان القطع المستخدمة هي قطع موجودة في المستودعات وأخرى من مصنعي القطع.

من جهتها أعلنت شركة "إيسوز موتورز" انها ستبدأ جزئياً تجميع السيارات في معملها في محافظة كاناغاوا ابتداء من 5 نيسان/أبريل المقبل، فيما تبدأ الأعمال على المحركات وقطع النقل في معمل محافظة توشيفي يوم الجمعة المقبل.

وأشارت إلى انها ستعدل مستوى العمل بحسب توفر الطاقة الكهربائية وظروف التوزيع.

وكانت شركة "يو دي تركس كورب" في أجيو بدأت العمل بشكل كامل فيما استأنفت شركة "هينو موتورز" أعمال التجميع على أساس التجربة.

يشار إلى ان قوة الزلزال الذي ضرب شمال شرق اليابان في 11 آذار/ مارس، بلغت 9 درجات على مقياس ريختر وتلته موجات تسونامي هائلة، وقد تضررت محطة فوكوشيما النووية وبدأت مفاعلاتها ببث الإشعاعات التي أثارت القلق في الدول المجاورة.

وكانت عدة شركات أبرزهما "تويوتا" و"هوندا" أعلنتا عن عزمهما تأجيل استئناف العمل في مصانع تجميع السيارات في اليابان في ظل الصعوبات الناجمة عن الزلزال والتسونامي.