أوبك ستجتمع مع المنتجين من خارجها في 10 ديسمبر بفيينا

قال محمد باركيندو الأمين العام لأوبك اليوم الاثنين إن المنظمة ستجتمع مع منتجي النفط من خارجها لوضع اللمسات النهائية على اتفاق للحد من إنتاج النفط عالميا وذلك في العاشر من ديسمبر كانون الأول في فيينا في أول اجتماع من نوعه منذ عام 2002.

الموازنة الايرانية تراهن على سعر 50 دولارا لبرميل النفط

قدم الرئيس الايراني حسن روحاني الاحد الى البرلمان موازنة العام الجديد الذي يبدا في آذار/مارس 2017، معتمدا فيها سعرا يفوق 50 دولارا لبرميل النفط مقابل 40 دولارا في الميزانية الحالية.

اردوغان يريد ان تكون التجارة مع روسيا والصين وايران بالعملات المحلية

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان بلاده تتحرك باتجاه السماح بالتجارة مع روسيا والصين وايران بالعملات المحلية، في اطار مواصلة جهوده لوقف تدهور الليرة التركية. 

الخطوط الجوية التركية اشترت طائرة الرئيس التونسي الاسبق بن علي

بيعت طائرة ايرباص-340 كانت في الاصل مخصصة للرئيس التونسي الاسبق زين العابدين بن علي،وبقيت جاثمة في فرنسا لسنوات، الى الخطوط الجوية التركية وفق ما اعلنت الاحد لوكالة فرانس برس مسؤولة في الخطوط المحلية.

جدل جديد حول اتفاق لشراء اسرائيل غواصات من شركة المانية بسبب امتلاك ايران حصة فيها

دخلت اسرائيل في جدل جديد الاحد حول صفقة لشراء غواصات من شركة "تايسينكروب" بعد تقارير تفيد بان ايران، العدو اللدود لاسرائيل، تمتلك حصة في الشركة. 

تقرير: تفاقم عجز الميزانية التونسية لعام 2016

تفاقم عجز ميزانية الدولة التونسية ليبلغ 1,5 مليار يورو في نهاية تشرين الاول/اكتوبر 2016، بحسب تقرير للبنك المركزي التونسي نشر في خضم حالة من التجاذب بين الحكومة والمركزية النقابية حول قانون المالية لعام 2017.

جامعة السوربون تمدد عقدها في ابوظبي عشر سنوات

مددت جامعة السوربون الفرنسية شراكتها مع دولة الامارات العربية المتحدة عشر سنوات اضافية بعد اقل من شهر على احتفالها بمرور اول عشر سنوات على فتح ابواب حرمها في مدينة ابوظبي، بحسب بيان الاحد.

واشنطن تمنع شركة صينية من شراء مجموعة ايكسترون الصناعية الالمانية

اوقفت الولايات المتحدة الجمعة عملية شراء مجموعة "ايكسترون" الصناعية الالمانية من قبل شركة "غراند تشيب انفستمنت" الصينية بحجة ان الصفقة تنطوي على "تهديدات للامن القومي" بحسب بيان لوزارة الخزانة.

×