سويسرا: الكويت الثانية خليجيا من حيث تدفق السياح خلال عام 2010

ظهرت احصائية اقتصادية متخصصة اصدرتها هيئة السياحة السويسرية اليوم ان دولة الكويت احتلت المرتبة الثانية خليجيا من حيث عدد السياح الى سويسرا خلال العام الماضي.

وقال بيان للهيئة على هامش جولة خليجية قام بها عدد من ممثلي القطاعات السياحية في سويسرا التقوا خلالها ممثلي شركات السياحة والسفر الكويتية ان هناك ارتفاعا في نسبة السياح الخليجيين القادمين عموما الى سويسرا بحوالي 7ر19 في المئة (حوالي 123 الف سائح) وارتفاع عدد الليالي التى قضوها بنسبة 13 في المئة لتبلغ اكثر من 423 الف ليلة.

وذكر ان رئيس الوفد يورغ كيبس قدم خلال اللقاء عرضا خاصا تناول فيه اهم التطورات التى شهدتها السياحة السويسرية في الفترة الاخيرة والبرامج المعدة لاستقبال السياح الى جانب خطط سويسرا الخاصة بدول المنطقة والسياح الخليجيين واستعداداتها للصيف المقبل .

وبين ان الاحصائيات توضح ارتفاع عدد السياح الخليجيين حيث ينفق المواطن الخليجي عموما 530 فرنكا سويسريا في اليوم الواحد وبهذا يحتل مواطنو دول المجلس المرتبة الأولى من حيث مستوى الانفاق اليومي على مستوى سياح العالم .

وذكر ان رفع النمو المتواصل في اعداد السياح القادمين الى سويسرا من دول الخليج يأتي من التزام هيئة السياحة السويسرية تجاه سوق السياحة الخليجي مما ادى الى زيادة انشطتها في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مكتبها في دبي الذي يواصل مسيرة عمله في هذه المنطقة منذ عام 2003.

وافاد بان السياحة السويسرية سجلت نموا ملحوظا على الرغم من الركود العالمي لاسيما بعد ان اصبحت سويسرا جزءا من اتفاق شنغن الذي يعني ان السائح الذي يحصل على تأشيرة شنغن يمكنه السفر الى سويسرا دون الحاجة الى الحصول على تأشيرة اضافية لدخولها.

وشارك في الورشة عدد من مسؤولي هيئة السياحة السويسرية منهم مدير التسويق بهيئة السياحة السويسرية - مكتب دبي توفيق مللي اضافة الى ممثلين عن مجموعة من اكبر الفنادق والمنتجعات والهيئات السياحية السويسرية . وتعتبر هيئة السياحة في سويسرا هيئة اتحادية عامة تأسست عام 1994 وتضم 13 ممثلا من قطاع السياحة ويعمل فيها حوالي 220 موظفا موزعين على 28 دولة الى جانب سويسرا.

وتركز الهيئة على البرامج السياحية العائلية واعدت برامج سياحية عائلية تفي بهذا الغرض يمكن الحصول عليها لدى كل الوكالات السياحية حيث تم اعداد هذه البرامج باللغة العربية وهي تشمل مواقع سياحية يمكن زيارتها مع تقديم وصف موجز للمعلومات التي تمكن المسافرين من زيارة تلك المواقع والخصومات المتوافرة.

وتأتي زيارة الوفد الة الكويت في اطار جولة خليجية يقوم بها وفد الهيئة وعدد من ممثلي القطاعات السياحية في سويسرا .

وتعتبر سويسرا من اهم المقاصد السياحية للعلاج والصحة ومن اهم الاماكن التى يمكن السفر اليها لهذا الغرض سانت مورتيز وزيوريخ وجنيف ولوزان ومنترو- فيفييه.