صورة ارشيفية

الذهب يتراجع مع استقرار الدولار وترقب لبيان المركزي الأمريكي

تراجع سعر الذهب اليوم الأربعاء مع استقرار الدولار في ظل توقعات بعدم حدوث تغيير كبير في سياسة الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رغم أن القلق بشأن النمو العالمي ربما يرجئ توقيت رفع أسعار الفائدة.

ومن المنتظر أن تنشر لجنة السوق المفتوحة بالاحتياطي الاتحادي بيانا في وقت لاحق اليوم بعد انتهاء اجتماعها على مدى يومين ومن المرجح أن يؤكد صانعو السياسة على تحليهم بالصبر فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة. وقد يتلقى الذهب دعما إذا أبقى المركزي على سياسة التيسير لكونه من الأصول التي لا تدر فائدة.

ومن المتوقع أن يبدي المركزي أيضا ثقته في أن الاقتصاد سيواصل النمو.

وهبط الذهب في السوق الفورية 0.2 في المئة إلى 1290.10 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1106 بتوقيت جرينتش بعدما جرى تداوله في نطاق ثمانية دولارات للأوقية.

وسجل الذهب أعلى مستوياته في خمسة أشهر عند 1306.20 دولار الأسبوع الماضي قبل أن يتراجع مع تزايد الإقبال على المخاطرة بعدما أعلن البنك المركزي الأوروبي قراراته التحفيزية.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 2.10 دولار إلى 1289.90 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار 0.1 في المئة أمام سلة من العملات وتلقى دعما طفيفا من تيسير نقدي مفاجئ في سنغافورة مع هبوط الأسهم الأوروبية.

وتراجعت الفضة 0.3 في المئة إلى 17.96 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم 0.5 في المئة إلى 782 دولارا للأوقية واستقر االبلاتين عند 1261.70 دولار للأوقية.