بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)

جلوبل تتوقع اداء جيدا للاسهم الخليجية على المدى الطويل

توقع بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ان تحقق الاسهم الخليجية اداء جيدا على المدى الطويل نظرا لافاق النمو الاقتصادي القوي واستمرار الانفاق الحكومي في دول الخليج.

وعرضت (جلوبل) في تقرير اصدرته اليوم حمل عنوان (نظرة عالمية..توقعات الاستثمار الاستراتيجي) وجهة نظرها للتطورات الاقتصادية والأسواق المالية في جميع أنحاء العالم اضافة الى تحليل انتعاش الاقتصادات الرئيسية وفئات الأصول في العالم.

وقالت الشركة ان التقرير يهدف الى مساعدة المستثمرين على فهم الأداء المتوقع على المدى الطويل (5 سنوات) من الاستثمار في فئات الأصول المختلفة بما في ذلك الأسهم والدخل الثابت وفئات الأصول الأخرى في جميع أنحاء العالم لاسيما بعد ان شهدت معظم فئات الأصول ارتفاعات كبيرة منذ بلوغ الأسواق أدنى مستوياتها في عام 2009.

وذكر التقرير ان التطورات المستقبلية تتمتع بالايجابية تجاه أسواق الأسهم الأوروبية والخليجية مشيرا الى احتمال نمو أداء الشركات الأوروبية مستفيدة من استمرار انتعاش منطقة اليورو الذي شهدته خلال الفترة الماضية. وتوقع ان تحقق الاسهم الخليجية أداء جيدا نظرا لآفاق النمو الاقتصادي القوي واستمرار الانفاق الحكومي اذ ان من الممكن أن تحقق تلك الأسواق على المدى الطويل متوسط عوائد يصل إلى 10 في المئة سنويا.

ودعا التقرير المستثمرين الى التركيز على خمسة مواضيع خلال العام المقبل وهي أثر خفض بنك الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لبرنامج شراء الأصول والتغيرات في تقلبات الأسواق وتأثيرها على العوائد وتغيير الترابط بين فئات الأصول والنمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم واخيرا المخاطر الجيوسياسية التي ينبغي التنبه لها.