الوطني: ارتفاع معظم الأسواق العالمية والأوروبي الأفضل

قال تقرير اقتصاد متخصص ان معظم مؤشرات الاسواق العالمية ارتفعت الاسبوع الماضي (20 حتى 28 ديسمبر الجاري) خصوصا اسواق المال في الدول الاوروبية التي حققت افضل اداء في الفترة المذكورة بارتفاع بلغ 7ر2 في المئة مقارنة بالاسواق الاخرى.

واضاف تقرير شركة الوطني للاستثمار عن حركة اسواق المال العالمية الصادر هنا اليوم ان مؤشر اسواق دول البرازيل وروسيا والهند والصين تلت الاسواق الاوروبية في ادائها بارتفاع قدره 6ر1 في المئة في حين ارتفع مؤشر اسيا بنسبة 3ر1 في المئة في الاسبوع المذكور.

وذكر ان مؤشر آسيا ارتفع في الاسبوع المذكور بنسبة 3ر1 في المئة في حين سجل مؤشر أسواق دول الأمريكتين ارتفاعا بنسبة 3ر1 في المئة ايضا تلاهما مؤشر الاسواق النامية النامية بواقع واحد في المئة في حين انخفضت مؤشرات أسواق دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 5ر0 في المئة 6ر0 في المئة على التوالي.

وعن اداء الاسواق منذ بداية العام الحالي اشار التقرير الى ان مؤشر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تفوق على أداء باقي المؤشرات بارتفاع بلغ 8ر28 في المئة يليه أداء مؤشر أسواق دول الأمريكتين بنسبة 5ر25 في المئة ومؤشر أسواق دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بواقع 26 في المئة.

واوضح ان مؤشر أسواق دول أوروبا ارتفع بنسبة 1ر24 في المئة منذ بداية العام حتى نهاية الاسبوع الماضي تلاه مؤشر أسواق آسيا بنسبة 9ر12 في المئة في حين انخفض مؤشر الأسواق النامية بنسبة 8ر2 في المئة مع تراجع مؤشر أسواق دول البرازيل وروسيا والهند والصين بنسبة 5ر3 في المئة.

 

×