الاستثمارات الوطنية: انخفاض المعدل اليومي للاسهم المتداولة في البورصة أكتوبر الجاري

قال تقرير اقتصادي متخصص ان مؤشر المعدل اليومي لكمية الاسهم المتداولة وعدد الصفقات وقيمتها انخفض بنسب 7ر20 و 4ر25 و1ر24 في المئة على التوالي خلال تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأضاف تقرير شركة (الاستثمارات الوطنية) الصادر اليوم انه من أصل 196 شركة مدرجة في السوق الرسمي تم تداول أسهم 179 شركة بنسبة 3ر91 في المئة من اجمالي أسهم الشركات المدرجة وقد ارتفعت أسعار أسهم 99 شركة بنسبة 3ر55 في المئة من اجمالي أسهم الشركات المتداولة بالسوق.

وأوضح أن أسعار أسهم 54 شركة انخفضت بنسبة 2ر30 في المئة من اجمالي أسهم الشركات المتداولة في حين استقرت أسعار أسهم 26 شركة بنسبة 5 ر14 في المئة من اجمالي أسهم الشركات المتداولة بينما لم يتم التداول على أسهم 17 شركة بنسبة 0ر9 في المئة من اجمالي أسهم الشركات المدرجة.

وذكر ان القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة في السوق بلغت بنهاية تداول أكتوبر الجاري 6ر31 مليار دينار كويتي بارتفاع قدره 3ر338 مليون دينار ونسبته 1ر1 في المئة مقارنة مع شهر سبتمبر الماضي البالغة حينها 2ر31 مليار دينار.

ولفت التقرير الى نمو عدد الشركات المرتفعة خلال أكتوبر الجاري بمقدار خمس شركات مقابل ثبات عدد الشركات المنخفضة في حين تراجع عدد الشركات الثابتة بمقدار شركتان اثنتان بينما ارتفع اجمالي عدد الشركات المتداولة بمقدار ثلاث شركات.

وأشار الى ثبات مجموع عدد الشركات المدرجة في السوق مبينا ان هناك سبع شركات موقوفة عن التداول ونسبتها 6ر3 في المئة من اجمالي أسهم الشركات المدرجة في السوق الرسمي.

 

×