"بيتك للابحاث": مؤشر بورصة الكويت عند أعلى مستوى له منذ أغسطس

اشار تقرير اصدرته شركة "بيتك للابحاث" ان مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية عند أعلى مستوى له منذ 27 أغسطس، وفى حال استمرار التداولات والمؤشرات الراهنة خلال الفترة المقبلة فهناك احتملات لحدوث زيادة فى مؤشر السوق في اتجاه المستوى التالي له عند 8,145 نقطة.

ونجح سوق الكويت للأوراق المالية في عبور النطاق الذي كان يتداول في إطاره والذي كان يتراوح ما بين مستوى 7,615 نقطة و(مستوى الـ 76.4% لتصحيحات فيبوناتشي من 5,618 نقطة إلى 8,451 نقطة) عند 7,783 نقطة للأسابيع القليلة الماضية، و يتداول حاليا في مدى أعلى جديد.

وتأتي المقاومة الأخيرة (عند مستوى 76.4% بمثابة دعم للمؤشر، لتمنعه من الهبوط في الوقت الحالي؛ مع العلم أن تداول الأسهم الحالي يتم بارتفاع طفيف عن أعلى مستوى حديث لها وهو 7,910 نقطة، وفي حال استمرار ذلك، فإن ذلك سيحول اتجاه الخط الأخير إلى مستوى أعلى من الدعم.

هذا وتعد المؤشرات التقنية إيجابية في الوقت الحالي في ظل الارتفاع الطفيف الذي شهده حجم التداول، بينما لا يزال مؤشر الماكد (MACD) يقع في منطقة ذروة البيع، فيما يتمتع مؤشر القوة النسبية بمساحة أكبر نحو الزيادة إلى خطه العلوي.

ويشير كل ما سبق إلى احتمال حدوث زيادة في مؤشر السوق الكويتي في اتجاه المستوى التالي له عند 8,145 نقطة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة .

ويمكن للمستثمرين من جميع الفترات الاحتفاظ بأسهمهم في الوقت الحالي، طالما استمر الاتجاه الصعودي.

إلا أنه ينبغي أن تظل الاستثمارات قصيرة الأجل في موقف المراقبة حتى يتمكنوا من جني أرباحهم في حال تراجع المؤشر إلى ما دون خط الدعم عند نقطة 7,783.

أما مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة، فباستطاعتهم أيضاً الاحتفاظ باستثماراتهم في الوقت الحالي، علما بأن إشارات التصفية تأتي عند مستويات أدنى من 7,285 نقطة لمستثمري  المتوسطة و 7,000 نقطة لمستثمري  الطويلة.

 

×