"الاستثمارات الوطنية": 1.7 % نمو في قيمة الشركات المدرجة في البورصة في أسبوع

 

ذكر تقرير اقتصادي متخصص أن القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت مع نهاية تداول الأسبوع الماضي 31.5 مليار دينار بارتفاع قدره 523.6 مليون دينار وما نسبته 1.7 في المئة مقارنة مع نهاية الأسبوع السابق له والبالغة 31.049 مليار.

وقال تقرير شركة (الاستثمارات الوطنية) أن السوق أنهت الأسبوع على ارتفاع وذلك مقارنة مع أداءها خلال الأسبوع الماضي اذ ارتفعت المتغيرات العامة (المعدل اليومي للقيمة المتداولة الكمية - عدد الصفقات) بنسب بلغت 27.3 و 55.2 و 6.9 في المئة على التوالي.
واوضح التقرير ان المعدل اليومي للقيمة المتداولة بلغ خلال الاسبوع 58.8 مليون دينار بالمقارنة مع متوسط 46.2 مليون دينار للاسبوع الماضي حيث واصلت السوق جملة ارتفاعات مستمرة على مختلف قطاعاتها.
وقال ان الارتفاعات ساهمت فيها موجة شراء قوية كانت متركزه على بعض الاسهم التشغيلية والتي بدأت بوادر ايجابية تلوح في الافق عنها فيما يخص انخفاض المخصصات المالية والانتهاء من بعض مشاريع اعاده الهيكلة بالنسبة لاسهم اخرى.
وأكد ان حركة السوق كانت متوازية في اتجاهها مع اسواق المنطقة وان اختلفت نسب الارتداد الا ان الملاحظ هو الارتفاع الجيد في قيم التداول مقابل تحقيق الاسهم الكبيرة في رسملتها السوقية الى مكاسب ملفتة والتي كانت بمعزل تام عن حركة السوق وتذبذبها.

 

×