اقتصاديون: الأسواق الخليجية سوف تتراجع بسبب الأوضاع في سوريا

قال محللون اقتصاديين بسوق مسقط للاوراق المالية اليوم ان اداء الاسواق الخليجية سوف يتراجع خلال الايام القادمة بسبب الاوضاع السياسية في سوريا.

واضافوا في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن المخاطر السياسية في المنطقة وأهمها الأزمة السورية جعلت المستثمرين في أسواق المنطقة وغيرها من الأسواق العالمية يقرأون المخاطر بطريقة سلبية فلجأ الكثير منهم للبيع خاصة بعد التصريحات الاخيرة حول احتمال توجيه ضربة عسكرية لسوريا في الايام القادمة.

واشاروا الى ان الحشد الدولي لتنفيذ ضربة عسكرية محتملة ضد النظام السوري عمل امس على انخفاض معظم مؤشرات الاسواق الخليجية والعالمية ومن بينها سوق مسقط للاوراق المالية.

واوضحوا ان الدليل على ذلك هو ان مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية اغلق امس عند 5.846.6 نقطة بانخفاض بلغت نسبته 1.05% أو 72 نقطة وكسر المؤشر مستوى الدعم عند 900.6 و 850.6 نقطة.

ورأوا أن سوق مسقط للأوراق المالية محدود التأثر وليس مثل الأسواق الإقليمية في المنطقة ولكن في حال استمر التراجع في السوق خلال الجلسات المقبلة سيكون تأثيره محدودا على السوق.

وتوقع المحللون ان تظل عمليات التداول في السوق متذبذبة خلال الفترة القادمة خاصة ما تفاقم الاحداث السياسية في المنطقة وفي مقدمها الازمة السورية.

وأكدوا أن أسواق المال الخليجية قد تبقى تحت ضغوط للبيع وان ذلك سيخلق ضغوطات على المستثمرين.