الاستثمارات الوطنية: 30.7 مليار دينار القيمة السوقية الرأسمالية للبورصة مع نهاية الأسبوع

ذكر تقرير اقتصادي متخصص أن القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت 7ر30 مليار دينار مع نهاية تداولات الأسبوع الماضي بارتفاع قدرة 2ر258 مليون وبنسبة 8ر0 في المئة مقارنة مع الأسبوع قبل الماضي والبالغة 4ر30 مليار دينار.

وقال تقرير شركة الاستثمارات الوطنية أن السوق أنهى تعاملاته الأسبوع الماضي محققا ارتفاعا في أدائه مقارنة مع تعاملات الأسبوع قبل الماضي مشيرا الى تحقيق مؤشرات السوق العامة (السعري الوزني كويت 15 أن أي سي 50) مكاسبا بنسب بلغت 6ر0 و 9ر0 و 8ر1 و 7ر1 في المئة على التوالي.

وأوضح التقرير أن المتغيرات العامة (المعدل اليومي للقيمة المتداولة عدد الصفقات) قد تراجعت بنسب بلغت 3ر14 و 8ر0 في المئة على التوالي في حين ارتفع المعدل اليومي للكمية المتداولة بنسبة 9ر1 في المئة.

وذكر أن المعدل اليومي للقيمة المتداولة بلغ خلال الأسبوع 1ر36 مليون دينار مقارنة مع متوسط 1ر42 مليون دينار للأسبوع قبل الماضي حيث شهد السوق هذا الاسبوع عودة هادئة للحركة المضاربية شملت مجموعتين استثماريتين على الأقل واسهم متفرقة.

واشار الى انه بالرغم من تذبذب اداء السوق الذي استمر أربعة أسابيع وتراجع قيمة معدل التداول اليومي فانه بات واضحا الحركة التي استحوذت عليها الأسهم الثقيلة من حيث ازدياد سيولتها والاعلانات حولها.