الاستثمارات الوطنية: انخفاض القيمة الرأسمالية لبورصة الكويت الى 31.6 مليار دينار

قال تقرير اقتصادي متخصص ان القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) انخفضت بمقدار 6ر196 مليون دينار كويتي مع نهاية تداولات الاسبوع اليوم لتبلغ 6ر31 مليار دينار.

وقال تقرير شركة (الاستثمارات الوطنية) الصادر اليوم ان البورصة أنهت تعاملات هذا الاسبوع على انخفاض في ادائها مقارنة مع أدائه خلال الاسبوع الماضي حيث تكبدت مؤشراتها العامة السعري والوزني و (ان أي سي 50) و (كويت 15) خسائر بنسب بلغت 3ر3 و 5ر1 و 9ر0 و2ر1 في المئة على التوالي.

وأضاف التقرير ان السوق حقق مكاسب كبيرة وبصورة متواصلة خلال شهري ابريل ومايو الماضيين فاقت أكثر من نصف مكاسب السوق منذ بداية العام موضحا ان السوق لم يصحح أوضاعه بالمعنى الطبيعي للتصحيح خلال خمسة أشهر "اذ جاءت بوادر الغربلة في آخر يومين من الشهر الماضي ثم افتتح تداولاته ببداية الاسبوع على تراجع هو الاعنف فاقت نسبته 3 في المئة في يوم واحد".

ورأى أن هناك مبررا لحدة التراجع طوهو مواز لحدته في الصعود خلال الفترة القليلة التي سبقتها وبعدها كان من الطبيعي ان تسيطر التذبذات على وتيرة التداول وان كانت محصلتها الانخفاض فهو أمر محمود لوضع السوق الحالي بالنظر الى الاداء القوي الذي حظي فيه والمتوقع تحقيقه على المدى الأطول".

وأشار الى وجود مؤشرات دالة على بداية التحول "النوعي" في توجه السوق للمرحلة القادمة من خلال عملية الفرز الحالية "عبر استمرار التذبذب المصاحب للتراجع في المؤشر العام نهاية الاسبوع مقابل ارتفاع جميع مؤشرات السوق الموزونة".

 

×