صندوق مؤشر جلوبل لأكبر عشر شركات يحتفظ بمرتبة تقييم "فضية" من ستاندرد أند بورز

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم أن صندوق مؤشر جلوبل لأكبر عشر شركات حافظ على مرتبة تقييمه الفضية من مؤسسة ستاندرد آند بورز أي كيو لتقييم إدارة الصناديق الاستثمارية.

 

وتعدّ تصنيفات ستاندرد آند بورز مقياسا للامتياز معترفا به على نطاق واسع، وتمُنح المرتبة الفضية فقط عندما تُظهر الصناديق مستويات أداء عالية الجودة بناءًا على عملياتها الاستثمارية بالإضافة إلى محافظتها على مستوى أدائها.

يُعد صندوق مؤشر جلوبل لأكبر عشر شركات، الذي تأسس في نوفمبر عام 2000 ويدار من قبل فريق إدارة الأصول في دول مجلس التعاون الخليجي وبأصول مدارة تبلغ 257 مليون دولار أمريكي، واحدًا من أقدم وأكبر صناديق الاستثمار في منطقة الخليج.

ويهدف الصندوق إلى تتبع أداء مؤشر ستاندرد أند بورز لأكبر عشر شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وهو مؤشر يعكس أداء أكبر عشر شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية من حيث القيمة السوقية والتي تمثل أكثر من 56 في المائة من إجمالي القيمة السوقية.

وفي معرِض تعليقه على هذا التصنيف قال عمار طالب حاجية، نائب رئيس إدارة الأصول في دول مجلس التعاون الخليجي لدى جلوبل "نحن فخورون بالمحافظة على هذا التقييم لصندوق مؤشر جلوبل لأكبر عشر شركات، وهو أول صندوق للمؤشرات يتم تصنيفه في المنطقة.

ويعد هذا التصنيف خير دليل على القدرات التي يتميز بها فريق إدارة الأصول في الأسواق الإقليمية والتزامنا المستمر تجاه عملائنا".

يذكر أن فريق إدارة الأصول في دول مجلس التعاون الخليجي يدير أصولاً لصالح العملاء تبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي من خلال أحد عشر صندوقاً وعدداً من المحافظ الاستثمارية بإستراتيجيات مختلفة.

 

×