الاستثمارات الوطنية: 30.08 مليار دينار القيمة الرأسمالية للشركات في بورصة الكويت

أظهر تقرير اقتصادي متخصص ان القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) بلغت بنهاية تداول الأسبوع الماضي نحو 08ر30 مليار دينار كويتي.

وقال تقرير شركة (الاستثمارات الوطنية) الصادر اليوم ان القيمة السوقية تلك سجلت ارتفاعا قدره 1ر280 مليون دينار أو ما نسبته 9ر0 بالمئة مقارنة مع نهاية الاسبوع قبل الماضي.

وأضاف ان السوق أنهى تعاملاته على ارتفاع في أدائه مقارنة مع أدائه خلال الاسبوع الماضي حيث حققت مؤشرات السوق العامة (السعري والوزني وكويت 15) مكاسب واضحة.

وذكر ان المعدل اليومي للقيمة المتداولة ارتفع بنسبة 1ر16 في المئة والذي بلغ خلال الأسبوع 4ر63 مليون دينار مقارنة مع متوسط 6ر54 مليون دينار للأسبوع الماضي.

وبين ان المعدل اليومي للكمية المتداولة وعدد الصفقات تراجعا بنسب طفيفة بلغت 1ر11 و 5 في المئة على التوالي حيث استمر السوق في تحقيق المكاسب المتسارعة على صعيد مؤشره السعري وكسر حاجز ال 7000 نقطة وهو المستوى الذي لم يبلغه السوق منذ شهر نوفمبر 2010.

ولفت التقرير الى أن السوق شهد مع نهاية الاسبوع تداولات قياسية بلغت 1ر92 مليون دينار هي الأعلى كذلك منذ شهر سبتمبر2010 الا أنها تختلف باختلاف طبيعة المرحلة اذ كانت تلك القيمة لا تشكل استثناء نظرا الى ارتفاع مستوى السيولة.

وأشار تقرير (الاستثمارات الوطنية) الى أن تداولات سهم بنك الكويت الوطني شكلت وحدها في تداولات استثنائية ما نسبته 40 في المئة من حجم التداولات منها.

ولاحظ نشاطا في التداولات أخيرا لعملية تبديل المراكز "في وقت بات النشاط المضاربي لا يقتصر على سلع بعينها كما كان سابقا وانما باتت العملية تشمل شريحة أوسع من الأسهم مع سرعة حركة جني الأرباح التي كانت حادة على بعض الأسهم".

 

×