بيتك للابحاث: نتوقع ان يواصل سعر صرف اليورو الانخفاض امام الدولار الامريكى

توقع تقرير اصدرته شركة بيتك للابحاث المحدودة ان يواصل سعر صرف اليورو الانخفاض امام الدولار الامريكى رغم انه شهد حالة من الاستقرار هذا الاسبوع ، لكن الوضع الاقتصادى فى منطقة اليورو لازال يمثل معضلة فيما يبدو مؤشرات ايجابية فى الاقتصاد الامريكى.

 

وشهد سعر صرف اليورو مقابل الدولار حالة من الاستقرار هذا الأسبوع، نظراً للاستقرار النسبي في السوق الأوربي ولكن يرجع هذا الاستقرار بصورة كبيرة إلى قوة الدولار.

وخفض البنك المركزي الأوروبي من توقعاته بشأن النمو كما تناول خفض أسعار الفائدة. وبالرغم من ذلك، فقد بدا ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي متفائلاً بشأن توقعات النصف الثاني من هذا العام 2013 في حين ظل هادئاً تجاه الموقف الاقتصادي في إيطاليا.

وهذه المحصلة تعد أفضل مما كان متوقعاً وأفضل من تخوفات المحلليين.

ولا يزال الوضع الاقتصادي في منطقة اليورو يشكل معضلة حيث أظهر مؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات المزيد من العمق في الانكماش في كل من اسبانيا وايطاليا معاكساً لاتجاه النمو في المانيا.

أما بالنسبة للولايات المتحدة، ووفقاً لتقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي، فقد تم الإعلان عن إضافة  236 الف وظيفة جديدة خلال شهر فبراير، مما جعل سعر صرف اليورو مقابل الدولار يتجه نحو قاعدة القاع المزدوج والتي تشبه حرف W.

وتشير توقعاتنا إلى أنه سيتم تداول اليورو مقابل الدولار في اتجاه واحد مع حدوث هبوط محدود في سعر التداول والبقاء عند مستويات الدعم والتي ستتراوح بين 1.2900 إلى 1.2935.

وبالرغم من ذلك، فإن EMA5 قصيرة الأجل لا تزال دون مستوى EMA20 متوسطة الأجل والتي يمكنها أن تضع حداً أقصى لأي ارتفاع.

ويدل مؤشر القوة النسبية على حدوث اختلاف إيجابي في 40 مستوى، ولكن لم يحدث بعد انعكاس كبير في الزخم الهبوطي.

ومن المتوقع أن يواجه سعر صرف اليورو مقابل الدولار مقاومة مباشرة وفورية عند المستويات التي تتراوح ما بين 1.3155 الى 1.3175 .

اهم احداث الاسبوع : الانتاج الصناعي في منطقة اليورو والقمة الاقتصادية للاتحاد الاوروبي والنشرة الدورية الشهرية للبنك المركزي الاوروبي هي اهم الاحداث التي اثرت على اداء اليورو مقابل الدولار.