الاستثمارات الوطنية: تداول 157 من أصل 199 شركة مدرجة في بورصة الكويت خلال الاسبوع

قال تقرير اقتصادي متخصص ان سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) شهد خلال الاسبوع المنتهي اليوم تداول 157 من أصل 199 شركة مدرجة مع ارتفاع مؤشر المعدل اليومي لكمية الأسهم المتداولة بنسبة 6ر51 في المئة وعدد الصفقات بنسبة 9ر36 في المئة والقيمة بنسبة 3ر24 في المئة.

وأوضح تقرير شركة (الاستثمارات الوطنية) ان أسعار أسهم 82 شركة ارتفعت بنسبة 2ر52 في المئة في حين انخفضت أسعار أسهم 40 شركة بنسبة 5ر25 في المئة واستقرت أسعار أسهم 35 شركة بنسبة 3ر22 في المئة من إجمالي أسهم الشركات المتداولة بالسوق.

وأشار الى أنه لم يتم التداول على أسهم 42 شركة بنسبة 1ر21 في المئة من اجمالي أسهم الشركات المدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية الرسمي مبينا أن عدد الشركات الموقوفة عن التداول بلغ ثماني شركات بنسبة 4 في المئة من اجمالي أسهم الشركات المدرجة بينما تم انسحاب بنك الخليج المتحد من سوق الكويت للأوراق المالية في نهاية الأسبوع.

وذكر التقرير ان سوق الكويت للأوراق المالية أنهى تعاملاته هذا الأسبوع على ارتفاع في أدائه وذلك مقارنة مع أدائه خلال الأسبوع الماضي حيث وصل مؤشر (كويت 15) بقرب أعلى مستوياته منذ اطلاقه في مايو الماضي والبالغة 1038 نقطة.

وأشار الى ان هذا الارتفاع جاء وسط تحسن ملحوظ في قيمة التداول خلال اليومين الأخيرين من اقفال الأسبوع "رغم ما يردده البعض من أن السوق بدأ يتفاعل ايجابا على وقع الهدوء السياسي أو التناغم فيما بين السلطتين وانعكاس ذلك على البيئة الاقتصادية مستقبلا".