'الوطني' في قائمة أكثر 10 مصارف أماناً في العالم

قال تقرير إن بنك الكويت الوطني احتل  المركز السابع من بين أكثر 10 مصارف أماناً في العالم للعام 2012، بحسب تقرير شبكة «سي إن إن» الأميركية.

ووفقاً للتقرير، فإن بنك الكويت الوطني هو البنك العربي الوحيد الذي جاء في القائمة، التي اعتبرت أن استقرار المصارف مصدر قلق بالنسبة إلى الشركات والمستثمرين في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم وخاصة أوروبا.

وقال التقرير، إن أزمة الديون السيادية في أوروبا وتباطؤ النمو عالمياً أثّرا بشكل كبير على تصنيف المصارف، وبالتالي أدّيا إلى حال من عدم الاستقرار الاقتصادي على مستوى العالم.

وأوضح التقرير أن الشركات العالمية تراقب عن كثب تأثير الأحداث الجارية حول العالم على أداء نظيراتها. وأشار إلى أن الناس والمستثمرين يحاولون إيداع أموالهم والمحافظة عليها في أكثر الأماكن أمناً «وهذه الأماكن هي المصارف التجارية».

وقالت الشبكة: «إننا نعيش اليوم بيئة اقتصادية عالمية مختلفة، ولا أحد يعلم ماذا سيحدث في عالم التجارة والاقتصاد غداً أو بعد شهر، فالمصارف المستقرة تختلف من حيث موقعها الجغرافي، على سبيل المثال المصارف الآسيوية الأكثر امتلاكاً للموارد؛ ولكن وفق العديد من المتغيّرات الاقتصادية والسياسية بالإضافة إلى السياسة الضريبيّة هناك، إيداع الأموال في هذه المصارف أمر ينطوي على عدّة مخاطر».

وتظهر قائمة المصارف العشرة الأكثر أماناً في العالم تنوّعاً جغرافياً؛ سواء من آسيا، وأوروبا، وأميركا؛ غير أنها خلت من مصارف أميركا الجنوبية وإفريقيا.

 

×