مؤسسة البترول: النفط الكويتي يواصل تراجعه ليصل عند 92.46 دولار للبرميل

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الخام الكويتي واصل تراجعه ب 1.84 دولار في تداولات امس الثلاثاء ليستقر عند مستوى 92.49 دولار للبرميل مقارنة ب 94.30 دولار في تداولات يوم امس الاول.

وتراجعت اسعار النفط الخام في الاسواق العالمية امس الثلاثاء وسط المخاوف المتزايدة بشأن ارتفاع تكاليف الاقتراض الأسبانية التي دفعت المستثمرين الى تجنب الاصول عالية المخاطر.

وكان القلق من أن عائدات السندات الأسبانية قد يستمر في الارتفاع وسط مخاوف من ان صفقة الانقاذ البالغة 100 مليار يورو التي تم الموافقة عليها في وقت سابق من هذا الشهر قد لا تكون كافية لاصلاح النظام المصرفي المتعثر في البلاد.

فيما اعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) تراجع سعر سلة خاماتها ال12 يوم الاثنين الماضي بواقع 99 سنتا ليستقر عند معدل 95.03 دولار للبرميل بعد ان كان 96.02 دولار للبرميل الجمعة الماضي.

يذكر ان سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج تضم 12 نوعا هي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري.

 

×