كريدي سويس: 1.2 دينار السعر العادل لسهم ’الوطني’

أوصى بنك كريديه سويس بشراء سهم بنك الكويت الوطني، مقيّما سعره العادل عند 1.200 دينار، اي اعلى بنحو %15.4 من السعر المتداول حاليا في السوق.

وقال بنك كريديه سويس في تقرير خاص لعملاء الخدمات المصرفية الخاصة لديه، بعنوان «النمو والاستقرار» اننا «معجبون باستراتيجية البنك الوطني المتحفظة في ظل التحديات الاقتصادية والسياسية»، مشيرا الى ان «نظرتنا تبقى ايجابية حول الاداء التشغيلي للبنك بفضل موقعه الريادي في السوق في كل من الخدمات المصرفية للشركات والافراد والخدمات المصرفية الخاصة، حيث تفوق الحصة السوقية لبنك الكويت الوطني الــ%30 في كل المجالات».

واكد كريديه سويس ان البنك الوطني يتمتع بميزانية قوية تشكل له عامل امان واستقرار، مشيرا الى ان معدل كفاية رأس المال لدى الوطني بلغ %18.3، كما في نهاية ديسمبر 2011. واضاف ان البنك الوطني حافظ على قوة محفظة قروضه بفضل استراتيجية النمو المتحفظة التي يتبناها.

واضاف كريدي سويس ان بنك الكويت الوطني في وضع جيد للاستفادة من فرص النمو، بفضل موقعه الريادي في السوق المصرفية. ورأى ان توسع البنك الوطني نحو السوق المصرفية الاسلامية من خلال استحواذه على حصة %47.3 من بنك بوبيان يبدو بدوره عاملا مشجعا في ظل النمو الذي تشهده هذه السوق في الكويت.

 

«فيزا»: «الوطني» أفضل بنك

قدمت «فيزا» الشركة المتخصصة عالميا في تزويد حلول عمليات الدفع، ليل امس الاول جوائز افضل مصرف في الحفل الثالث عشر لجوائز مجلة بانكر ميدل ايست 2012، الذي اقيم في صالة غودولفين بولروم في فندق ابراج الامارات في الجميرا. وفاز بنك الكويت الوطني بجائزة افضل مصرف في الكويت.

×