فيتش تثبت تصنيفها طويل الأجل للوطني-لندن عند ’ايه ايه-’ مع نظرة مستقبلية مستقرة

ثبتت وكالة "فيتش"  العالمية للتصنيف الائتماني (Fitch Ratings) تصنيفها طويل الأجل لبنك الكويت الوطني - لندن عند AA- مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت فيتش أن هذا التصنيف يعكس الدعم المتوقع من البنك الأم في حال الحاجة إلى ذلك، وذلك بفضل علاقة التكامل الوثيقة مع البنك الأم.

وأضافت فيتش أن بنك الكويت الوطني في لندن يشكل الذراع الأوروبية لمجموعة بنك الكويت الوطني، وترتكز أعماله على الخدمات المصرفية الخاصة لذوي الدخل المرتفع وإدارة العلاقات مع الشركات الأوروبية والعالمية الضخمة التي لديها أعمال في الشرق الأوسط، والتي هي عادة عملاء بنك الكويت الوطني.

وكانت فتتش قد أكدت في آخر تقاريها تصنيفات بنك الكويت الوطني الطويلة الأجل عند AA- مع نظرة مستقبلية مستقرة، مؤكدة أن تصنيفات الوطني تعكس نظرتها لموقع البنك الريادي في السوق المحلي وربحيته القوية وجودة أصوله المرتفعة وسياسته المتحفظة.

وأكدت "فيتش" أن الوطني يتميز بسياسته المتحفظة تجاه المخاطر ويتمتع بجهاز إداري وأنظمة قوية لإدارة المخاطر. وأكدت إن الوطني، تاريخيا، لطالما كان في موقع أفضل من منافسيه لإدارة المخاطر. 

هذا ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا من قبل كبرى وكالات التصنيف العالمية "فيتش" و"موديز" و"ستاندرد أند بورز".

وكانت وكالات التصنيف قد أكدت في تحديثها الأخير تصنيفات البنك الوطني في الأجلين الطويل والقصير، فيما أجمعت على النظرة المستقبلية المستقرة.  كما تقدم البنك الوطني في العام الحالي 14 مرتبة ليحتل المرتبة 33 بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم، وهو البنك العربي الوحيد الذي يحتفظ بموقعه ضمن هذه القائمة للمرة الخامسة على التوالي.