في تقريرها الشهري: طيران الجزيرة تستحوذ على حصص قيادية تشغيلية لوجهاتها

أصدرت اليوم شركة طيران الجزيرة، وهي أكبر ناقلة تخدم مدن الشرق الأوسط من الكويت، التقرير الشهري عن أدائها التشغيلي لشهر يناير 2012، الذي أظهر أن الشركة استحوذت على حصص تشغيلية قيادية إلى الوجهات التي تخدمها.

وبحسب تقرير شهر يناير 2012، بلغ معدل التزام طيران الجزيرة بمواعيد السفر نسبة 91%، مما يجعلها مرة أخرى من الناقلات الأكثر التزاماً بمواعيدها في الشرق الأوسط.  

وأشار التقرير الذي يعتمد على إحصائيات الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي المستقلة التي تُصدر شهرياً، إلى أن طيران الجزيرة استحوذت على حصة قيادية من بين كافة الناقلات التي تشغّل رحلات بين الكويت ووجهات الإسكندرية والأقصر وحلب وأسيوط وسوهاج ودير الزور ودمشق.

وقد استحوذت طيران الجزيرة على أكبر حصص تشغيلية على الخطوط ما بين الكويت وخمس مدن مصرية، حيث بلغت حصتها على خط الكويت-الإسكندرية نسبة 36%، ونسبة 45% على خط الكويت-أسيوط، ونسبة 70% على خط الكويت-الأقصر، ونسبة 35% على خط الكويت-سوهاج. كما استحوذت طيران الجزيرة على نسبة 23% على خط الكويت-شرم الشيخ، وحافظت على نسبة 25% على خط الكويت-القاهرة.

واستحوذت طيران الجزيرة على أكبر حصة من الوجهات التي تخدمها في سوريا، حيث بلغت حصتها نسبة 41% على خط الكويت-دمشق، ونسبة 72% على خط الكويت-حلب، ونسبة 86% على خط الكويت-دير الزور.

وبيّن التقرير أيضاً أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة كويتية بين الكويت وبيروت، وعمّان، ومشهد، والبحرين، ودبي.

وبلغت حصة طيران الجزيرة على خط الكويت-عمّان نسبة 32%، فيما بلغت حصتها على خط الكويت-بيروت نسبة 32%، ونسبة 10% على خط الكويت-البحرين، ونسبة 16% على خط الكويت-دبي.

×