'كابيتال انتيليجنس' تثبت تصنيف الوطني مع نظرة مستقبلية مستقرة

ثبتت وكالة "كابيتال انتيليجنس" العالمية للتصنيف الائتماني تصنيفات بنك الكويت الوطني للأجلين الطويل والقصير عند “aa-“ و”a1+” على التوالي، وتصينفات البنك للقوة المالية عند “a+”، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأكدت الوكالة في تقريرها الأخير أن تصنيفات بنك الكويت الوطني تعكس "جودة أصوله الممتازة ورسملته القوية، إلى جانب العوائد القوية التي تمكن الوطني من تحقيقها حتى خلال أصعب الأعوام التي مر بها القطاع المصرفي الكويتي".

وأضافت الوكالة إن "بنك الكويت الوطني، وهو أكبر بنك في الكويت، يمتلك موقعا قويا في كافة مجالات السوق المصرفية". وأشارت إلى أن الوطني "تمكن من استغلال المزيد من فرص النمو المتاحة في السوق من خلال امتلاكه حصة استراتيجية في بنك بوبيان والمجموعة الواسعة من المنتجات الاستثمارية التي تقدمها ذراعه الاستثمارية "إن بي كي كابيتال"، بالإضافة إلى التوسع الإقليمي والدولي الذي وفر له مجالات جديدة للنمو".

يذكر إن بنك الكويت الوطني يتمتع بأعلى التصنيفات الائتمانية بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا بإجماع وكالات التصنيف العالمية. وكانت وكالات التصنيف قد أكدت في تحديثها الأخير تصنيفات البنك الوطني في الأجلين الطويل والقصير، فيما أجمعت على النظرة المستقبلية المستقرة.

وتبرز أهمية هذا الإجماع على تصنيفات البنك الوطني في هذا الوقت بالتحديد لما يشهده العالم من تطورات اقتصادية ومالية وتجدد المخاوف من أزمة الديون السيادية في أوروبا والدين القياسي في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الاضطرابات التي تشهدها المنطقة وتداعياتها الاقتصادية.

كما تقدم البنك الوطني في العام الحالي 14 مرتبة ليحتل المرتبة 33 بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم، وهو البنك العربي الوحيد الذي يحتفظ بموقعه ضمن هذه القائمة للمرة الخامسة على التوالي.

×