المجموعة الدولية:اسواق المال العالمية تشهد صعودا بعد ظهور تعافي على الاقتصاد الامريكي

قال تقرير شركة المجموعة الدولية للوساطة المالية ان أسواق المال العالمية شهدت صعودا بنهاية الأسبوع الماضي مدعومة بتقرير أظهر أن الاقتصاد الامريكي وهو أكبر اقتصاد في العالم يواصل التعافي بخطى أسرع.

واوضح التقرير  في رصده لحركة أسواق المال العالمية اليوم ان الأسهم الأمريكية صعدت مدعومة بتقرير حكومي أظهر زيادة أكبر في الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة في فبراير في علامة جديدة على أن أكبر اقتصاد في العالم يواصل التعافي سريعا.

وأضاف التقرير ان أسعار الأسهم الأوروبية ارتفعت قليلا صاعدة لليوم الثالث على التوالي بعد قبول 8ر85 في المئة من دائني اليونان من القطاع الخاص عرضا لمبادلة السندات ما جنب البلاد تخلفا غير محسوب عن السداد. وبخصوص أسعار النفط قال التقرير ان النفط في السوق الأمريكية حصل على دعم اثر تحسن أوضاع سوق العمل الأمريكية مما عزز الآمال في تعافي الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصادات العالم وهو ما سيؤدي إلى زيادة الطلب على النفط.

ولفت الى أن أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي صعدت لثالث جلسة على التوالي بنهاية الاسبوع ولقيت العقود الاجلة للنفط دعما ايضا من بيانات تظهر تراجعا للتضخم في الصين وهو ما يتيح مجالا أكبر لسياسات نقدية داعمة للنمو وتفادي اليونان عجزا فوريا عن سداد الديون بعد اتفاق مع دائنيها من القطاع الخاص على مبادلة للسندات الحكومية.

وافاد بان اسعار العقود الاجلة لخام برنت صعدت لثالث جلسة على التوالي يوم أمس الجمعة مدعومة بنمو أقوى من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة في فبراير وتوقعات بمزيد من التيسير النقدي في الصين واجواء تفاؤل لتفادي اليونان عجزا فوريا عن سداد الديون.

وذكر التقرير أن أسعار الذهب صعدت حوالي 1 في المئة في تعاملات قوية نهاية الأسبوع الماضي بعد ان تعافت من خسائر حادة منيت بها في وقت سابق من الجلسة مدعومة بارتفاع أسعار النفط والأسهم الأمريكية في أعقاب تقرير ايجابي للوظائف في الولايات المتحدة.

×