كابيتال ستاندردز: 80 مليون دينار سندات شركة المشاريع بتصنيف بي بي بي+

منحت شركة كابيتال ستاندردز للتصنيف الائتماني تصنيفاً نهائيا بدرجة «+BBB» لسندات شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) التي تبلغ قيمتها 80 مليون د.ك. وتصنيفا ائتمانيا «A+kw» على مقياس محلي يعكس الجودة الائتمانية للاصدار مقارنة بالاصدارات المحلية الأخرى، وبنظرة مستقبيلة مستقرة.

وتتماشى الشروط النهائية لاصدار السندات مع المعلومات التي تمت مراجعتها للتصنيف المؤقت BBB+(pr) و A+(pr)kw. وسيتم اصدار السندات البالغة قيمتها 80 مليون د.ك. على شريحتين بفائدة ثابتة بنسبة %4.75 وفائدة متحركة بقيمة %2.00 فوق سعر فائدة البنك المركزي (%5.75 بحد أقصى). ومن المقرر أن تستحق الشريحتين في عام 2015.

ان التصنيف النهائي الممنوح لاصدار السندات يتماشى مع التصنيف المؤقت الذي تم منحه في 2011/7/4. وتم نشر تفاصيل التصنيف في بيان صحفي صدر في ذلك التاريخ.

تم في هذا التصنيف استخدام منهجية «بيت الاستثمار» و«ديون الشركات»، والتي يمكن الاطلاع عليها عبر الرابط التالي: www.capstandards.com في قسم ملخص المنهجيات تحت باب التصنيف.

تعد شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» من أكبر الشركات الاستثمارية القابضة حيث تنتشر استثماراتها في جميع دول مجلس التعاون الخليجي وتمتد لتشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمتلك الشركة حالياً حصصا مباشرة وغير مباشرة في أكثر من 70 شركة (تابعة وزميلة) في 26 دولة.