الوطني:ارتفاع مبيعات العقار بمقدار 60 مليون دينار في اكتوبر الماضي

قال بنك الكويت الوطني ان مبيعات العقار المحلي ارتفعت خلال شهر اكتوبر الماضي بمقدار 60 مليون دينار كويتي عن شهر سبتمبر الماضي بواقع 43.8 في المئة على أساس سنوي "في مؤشر على استمرارية تعافي النشاط عقب تراجع أداء سوق العقار خلال فترة الصيف".

واضاف البنك في موجزه الاقتصادي عن السوق العقار الصادر اليوم ان مبيعات العقار السكني شكلت نحو 62 في المئة من لجمالي قيمة الصفقات بينما استحوذ كل من العقار الاستثماري والتجاري على 22 في المئة و16 في المئة على التوالي.

واوضح أن قيمة تداولات القطاع السكني خلال شهر أكتوبر الماضي بلغت 161.3 مليون دينار مرتفعة بواقع 83 في المئة على اساس سنوي "واذا استثنينا من ذلك فترات تباطؤ نشاط السوق فقد كان القطاع السكني مسيطرا على تداولات سوق العقار خلال السنوات الخمسة الماضية بمعدل 52 في المئة من مجموع المبيعات".

وذكر ان قروض بنك التسليف والادخار ارتفع عددها بواقع 87 في المئة على اساس سنوي وبقيمة بلغت 12.8 مليون دينار مبينا ان أكثر من نصف هذه القروض هي بمنزلة قروض تمويلية لبناء السكن الخاص الجديد.

وبالنسبة الى القطاع الاستثماري (الشقق والمباني) افاد البنك بأنه واصل أداءه بتحسن حيث بلغ اجمالي مبيعات العقار الاستثماري خلال شهر أكتوبر الماضي 56.9 مليون دينار مرتفعا بواقع 10 في المئة على أساس سنوي مبينا أن العقارالاستثماري يتكون من المباني التي تحتوي شققا تأجيرية.

واشار الى أن نشاط سوق العقار انتعش للشهر الثاني عقب تراجع الاداء نتيجة تأثره بالعوامل الموسمية معتبرا هذا الانتعاش "دلالة" على تحسن أداء السوق حتى نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل.

×