"بيتك": مجموعة حسابات جمعت بين الابتكار وتلبية الاحتياجات المصرفية والاجتماعية

استطاعت مجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك" خلال السنوات القليلة الماضية تقديم مجموعة من الحسابات المصرفية المبتكرة المصممة خصيصا لتلبية احتياجات فعلية ومتنوعة لدى شرائح العملاء كافة، كما قدمت هذه المنتجات قيما مضافة في للأسواق التي تتواجد فيها وحدات المجموعة،وأثبتت تنافسيتها وتفوقها،لتعكس فلسفة "بيتك" المتواصلة في طرح حلول مصرفية مبتكرة وعصرية ومراعاة البعد الاجتماعي في آن واحد،وعدم تغليب شريحة من العملاء على أخرى من حيث الاهتمام .

خلال الأيام القليلة الماضية أطلق "بيتك" أول حساب توفير استثماري من نوعه على مستوى السوق المحلية تحت اسم" حساب جامعتي"، ويقوم على فكرة مبتكرة تهدف لمساعدة أولياء الأمور على ادخار تكاليف التعليم الجامعي لأبنائهم القصر،من خلال توفير مبالغ محددة تسدد بأقساط شهرية،لضمان مستقبل تعليمي أفضل للأبناء.

وتفعيلا لرؤية "بيتك" القائمة على طرح الحلول التي تجمع بين تلبية الاحتياجات المصرفية الحقيقة وبين البعد الاجتماعي والأخلاقي، سبق أن طرح حساب "بطاقة الخير" مسبقة الدفع،التي تتيح للعملاء مشاركة البنك في فعل الخير من خلال قيام البنك بخصم نسبة محددة " 0,5 % " من قيمة كل عملية تتم عبر البطاقة،تستغل لدفع تكاليف الحج والعمرة لغير القادرين.ونظم "بيتك" بالفعل أكثر من رحلة حج وعمرة من عوائد البطاقة.

وتتمتع بطاقة فيزا مسبقة الدفع« الخير» بخصائص بطاقة الائتمان، ويفتح "بيتك" المجال أمام مستخدمي بطاقة "الخير" للتعاون معه في عمل الخير.

ورغبة في تقديم حلول أكثر شمولية،طرح "بيتك" بطاقة الأسرة مسبقة الدفع والمخصصة لكل أفراد العائلة،حيث تساعد على ادارة والتحكم بنفقات الأسرة الضرورية، ،ويحق لصاحب البطاقة استخراج بطاقات لأشخاص يحددهم بناء على البطاقة الرئيسية،مثل أفراد الأسرة اوالسائق والخادمة وغيرهم .

وابتكر"بيتك"بطاقة"التيسير"بمستويات مختلفة،مجموعة التيسير الكلاسيكية"الذهبية وبلاتين"ومجموعة التيسير الماسية،من خلال مجموعة التيسير الماسية سيتمكن عميل بيتك من تسديد الرصيد المستحق بمنتهى المرونة على 12 قسط ،وصمم هذا المنتج الأول من نوعه على صعيد البنوك الإسلامية، لتلبية احتياجات العملاء في سداد قيمة مشترياتهم على أقساط شهرية بسهولة ومرونة تامة، بدون نسبة مضافة على القيمة الإجمالية المستحقة وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية.

وحظيت شريحة الأطفال بنصيب من منتجات "بيتك" المبتكرة، حيث استحدث حساب "بيتي" لهذه الشريحة، لغرس قيم الادخار والتوفير في هذه السن المبكرة.

واستتبع ذلك إنشاء نادي "بيتك" في بعض الفروع المصرفية لتعليم الأطفال وتدريبهم على بعض المعاملات المصرفية.

وطرحت وحدات "بيتك" الخارجية في أسواقها مبادرات في صيغ شرعية مبتكرة استشعرت متطلبات العملاء،"بيتك- تركيا" طرح حساب الذهب،حيث يمكن العملاء من التداول بالذهب، وإيداعه وسحبه عبر أجهزة سحب إلى تنتشر في عدد من الفروع، وكان حساب الذهب الأول من نوعه الذي يطرح في بورصة اسطمبول،ويعبر الحساب عن شغف الأتراك بالذهب،سواء للاحتفاظ به في البيوت كمخزن للقيمة، أو للتهادي به في المناسبات الاجتماعية المختلفة،  

وبادر "بيتك- ماليزيا" إلى تكرار تجربة حساب الذهب لتكتسب المزيد من النجاح والانتشار، ففي خلال الشهور الأولى الثلاثة من بدء الحساب تم التداول في نحو 7 كيلوجرامات من الذهب .

وفى بلد يبعد مئات الألوف من الأميال عن بيت الله الحرام ويتطلع فيه المسلمون إلى زيارة الكعبة المشرفة وأداء فريضة الحج مرة في العمر،وتجاوبا مع هذا الاحتياج ابتكر"بيتك- ماليزيا"،حسابا خاصا لهذه الفئة باسم"حساب الحج" الذي يساعد الماليزيين على أداء الفريضة من خلال توفير مزايا وتفضيلات حصرية لأصحاب الحساب الادخاري، تحقق أمنية عزيزة على قلوبهم،خاصة من كبار السن.

وطرح "بيتك" مؤخرا منتج «الوديعة الخماسية» ذات العوائد السنوية،المصممة خصيصا للعملاء الذين يرغبون بالحصول على توزيعات سنوية مع مرونة في التسييل، تناسب نمط حياتهم ومتطلباتهم،ويكمل «بيتك» من خلال المنتج الجديد منظومة اوعيتة الادخارية بأسلوب متميز،بينما يستفيد العميل من عوائد الوديعة السنوية عن السنوات المنقضية،وحساب التوفير عن أجزاء السنة،إذا أراد استرداد وديعته قبل موعد استحقاقها.

وبذا يواصل "بيتك" توفير أوعية ادخارية متعددة الأشكال والفترات الزمنية ومتنوعة العوائد، بشكل شهري "وديعة الكوثر"، أوربع سنوي" الوديعة الثلاثية" أوسنوي.

يذكر أيضا أن "بيتك" طور من العديد من المنتجات المصرفية التي يقدمها لشرائح متباينة من العملاء،بحيث تناسب احتياجاتهم وتتضمن مجموعة من المزايا الخاصة والملائمة لكل شريحة مثل "حساب الشباب" المتضمن برامج وأنشطة تتوافق مع طبيعتهم، كما كان لتطوير مفهوم برنامج السندس للسيدات أثرا إيجابيا في الالتقاء بين الخدمة والخصوصية جذب اهتمامات نوعيات جديدة من السيدات،وتم تقديم برنامج «الربان»بأنشطة وخدمات متميزة لشريحة من العملاء الرجال،بالإضافة لتطوير خدمة التميز المعنية بفئة خاصة من العملاء ذوي الملاءة المرتفعة.

ويتم تعزيز وسائل التواصل عبر القنوات الالكترونية مثل الخدمة الهاتفية «الو بيتك» وموقع بيتك على الانترنت kfh.com بالإضافة إلى وسائل تقديم الخدمة الأخرى مثل أجهزة الإيداع والسحب الآلي المتطورة «جهاز الشامل» وأجهزة«موبي بيتك» المتنقلة للإيداع والسحب،وطرح مجموعة من الخدمات المصرفية عبر أجهزة الهاتف النقال والايفون مواكبة لاهتمامات العملاء وروح العصر.