المركز:تحسن في السيولة والكمية المتداولة في البورصة

قالت شركة المركز المالي الكويتي (المركز) ان اداء سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) شهد في نهاية الاسبوع تحسنا كبيرا في السيولة حيث ارتفعت كمية الاسهم المتداولة بنسبة 49 في المئة وارتفعت القيمة المتداولة بنسبة 78 في المئة.

واضافت الشركة في تقريرها الاسبوعي عن اداء سوق الكويت للاوراق المالية والصادر اليوم انه تم التداول على 1.249 مليون سهم بقيمة 154.6 مليون دينار كويتي حيث بلغ متوسط القيمة المتداولة اليومية 30.9 مليون دينار فيما بلغ متوسط القيمة المتداولة الاسبوع الماضي 17.4 مليون دينار.

وذكرت ان المؤشر السعري للسوق ارتفع بنسبة 1.1 في المئة هذا الأسبوع كما ارتفع المؤشر الوزني بنسبة 2ر1 في المئة.

وبالنسبة الى اداء القطاعات ووفقا للتقرير فقد استحوذ قطاع الخدمات على 30.7 في المئة من السيولة النقدية كما استحوذ على 25.9 في المئة من كمية الاسهم المتداولة.

وعلى صعيد النشاط بين التقرير ان مجموعة (زين) استحوذت على 9 في المئة من القيمة المتداولة كما ارتفع سعر السهم بنسبة 3 في المئة فيما استحوذ بيت التمويل الكويتي (بيتك) على 7 في المئة من كمية الاسهم المتداولة لهذا الأسبوع كما ارتفع سعر السهم بنسبة 3.3 في المئة.

واشارت الى انه تم التداول خلال الاسبوع على 138 شركة ارتفعت 79 شركة بينما تراجعت 37 شركة وتصدرت شركة (المال للاستثمار) قائمة الشركات الأكثر ارتفاعا حيث ارتفع سعر السهم بنسبة 8ر45 في المئة أما في قائمة الاكثر تراجعا فجاءت شركة (انوفست) بنسبة تراجع 9.6 في المئة.