×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الوطني: الدولار يتراجع والانظار مازالت متجهة لديون امريكا

قال بنك الكويت الوطني ان الدولار الامريكي سجل تراجعا مقابل سائر العملات الرئيسية الاخرى خلال الاسبوع الماضي حيث مازالت الأنظار متوجهة الى مشكلة الديون في الولايات المتحدة الأمريكية وقارة اوروبا.

واضاف البنك في تقربره عن اسواق النقد الصادر اليوم ان ثقة المستثمرين بقيت سلبية ازاء السوق وظهر ذلك جليا في الأداء الضعيف لأسواق الأسهم في العالم الاسبوع الماضي لاسيما ان بيانات قطاع الاسكان في الولايات المتحدة جاءت باقل من التوقعات.

وذكر ان اعمال الإنشاءات في الولايات المتحدة خلال يوليو تراجعت بنسبة 5ر1 في المئة كما ارتفعت تكاليف المعيشة فيها وذلك في أكبر ارتفاع لها منذ أربعة اشهر مدفوعة بارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية حيث ارتفع مؤشر الأسعار الاستهلاكية بنسبة 5ر0 في المئة عن يونيو الماضي.

وقال ان الانتاج الصناعي في الولايات المتحدة ارتفع خلال يوليو الماضي في اكبر ارتفاع له طوال العام لاسيما ان مصانع السيارات تمكنت من تخطي تأثيرات كارثة تسونامي التي ضربت اليابان كما ان الارتفاع الحاصل في درجات الحرارة عزز من استخدام المنتجات الصناعية مضيفا ان الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 9ر0 في المئة في المعامل والمناجم والخدمات.

وذكر ان عدد الأمريكيين المطالبين بالتعويضات ضد البطالة ارتفع الأسبوع الماضي الأمر الذي يشير إلى حاجة سوق العمل لسنتين اضافيتين ليتمكن من الوصول الى مرحلة التعافي حيث ارتفع عدد المطالبات الأولية للتعويض ضد البطالة تسعة الاف مطالبة ليبلغ 408 الاف مطالبة خلال الأسبوع الماضي.

وعن قارة اوروبا قال التقرير ان الاقتصاد الاوروبي شهد تراجعا ملحوظا خلال الربع الثاني لاسيما أن النمو الاقتصادي في ألمانيا أتى بسيطا فضلا عن أن الركود الاقتصادي الذي تمر به فرنسا ضاعف من المخاوف بحصول تراجع أكبر الامر الذي سيعيق التوصل الى حل لأزمة الديون التي يمر بها الاتحاد الأوروبي.

واضاف ان النمو الاقتصادي في اوروبا ارتفع بنسبة 2ر0 في المئة على اساس ربعي وأتى أقل من التوقعات واقل من النمو المحقق خلال الربع الأول الذي بلغ فيها 8ر0 في المئة .

وذكر أن التراجع الحاصل عم المنطقة بكاملها مضيفا ان النمو الاقتصادي الألماني وهو الاقتصاد الأقوى في المنطقة تراجع ليبلغ 1ر0 في المئة وهو.
ادنى معدل له منذ اكثر من سنتين