×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

البورصة تستقبل "رمضان"بارتفاع 6,6نقطة

استقبل سوق الكويت للاوراق المالية شهر رمضان الفضيل بارتفاع في مؤشراته الرئيسية لينهي جولته على ارتفاع وسط توقعات من جهات مراقبة لاداء الاسواق المالية ان يستمر التداول ضعيفا وبقيمة وكميات متدنية طوال شهر رمضان .

واعتبرت الجهات ان التداولات اليوم كانت مقبولة حيث انه لم يكن متوقعا ان يستقر المؤشر من الاساس ان لم يكن هناك توقعات تشير الى امكانية هبوط المؤشر الى مستويات منخفضة ملحوظة ولكن اثبت المؤشر تماسكه وسط التداولات الضعيفة والقيمة المتدنية.

واقفل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية على ارتفاع قدره 6ر6 نقطة في نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 2ر6037 نقطة. وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 1ر80 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 6ر8 مليون دينار كويتي موزعة على 1192 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات ثلاثة قطاعات من أصل ثمانية حيث سجل قطاع الصناعة اعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعا ب 7ر20 نقطة تلاه قطاع الاستثمار بارتفاع 7ر16 نقطة ثم جاء قطاع العقار بارتفاع قدره 1ر7 نقطة.

وسجل قطاع البنوك اعلى تراجع من بين القطاعات متراجعا ب 8ر19 نقطة تلاه قطاع الاغذية بتراجع قدره 5ر19 نقطة ثم جاء قطاع الشركات غير الكويتية بتراجع قدره 5ر15 نقطة فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الاقفال السابق دون تغيير.

وحقق سهم اكتتاب القابضة اعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعا بنسبة 2ر10 في المئة تلاه سهم الدولية للتمويل بارتفاع نسبته 8 في المئة ثم جاء سهم ابيار للتطوير العقاري بارتفاع نسبته 3ر6 في المئة.

وسجل سهم مجموعة (المستثمرون) القابضة أكبر تراجع بين الاسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 8ر6 في المئة تلاه سهم بيت التمويل الخليجي بنسبة تراجع بلغت نحو 9ر5 في المئة ثم جاء سهم الكويتية لبناء المعامل والمقاولات بنسبة تراجع بلغت نحو 4ر4 في المئة.

وحقق سهم بيت التمويل الخليجي اعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية اسهم بلغت نحو 17 مليون سهم.

واستحوذت خمس شركات هي بيت التمويل الخليجي وابيار للتطوير العقاري والاستشارات المالية الدولية (ايفا) وصكوك القابضة وعقارات الكويت على 8ر58 في المئة من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 1ر47 مليون سهم.

واعلنت شركةالتمدين الاستثمارية عن ارباح بلغت نهاية النصف الاول من العام الجاري 2,7 مليون دينار وبلغ اجمالي حقوق المساهمين99,085 مليون دينار مما يشير الى ان هناك زيادة في حقوق المساهمين تصل الى حوالي 9 ملايين دينار ،حيث كانت العام الماضي من نفس الفترة89,985 مليون دينار تقريبا.

واعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن بنك الكويت المركزي وافق بتاريخ 31-7-2011 على طلب تجديد سريان الموافقة لشركةالاستشارات المالية الدولية (ايفا) بشراء ما لا يتجاوز 10% من ‏اسهمها المصدرة لمدة ستة اشهر اعتبارا من تاريخ انتهاء الموافقةالحالية والتي تنتهي في 13-8-2011.‏

وذلك مع ضرورة الالتزام بما وضعه البنك المركزي من ضوابط وشروط في شأن تملك الشركة المساهمة لأسهمها اضافة الى ضرورة الالتزام بأحكام المادة (115) مكرر من قانون الشركات التجارية واحكام القرار الوزاري رقم (10) لسنة 1987 وتعديلاته بموجب القرارين الوزاريين رقم (11)‏ لسنة 1988 ورقم (273) لسنة 1999.‏

×