×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

5% ارتفاع التضخم في الكويت يونيو الماضي

أظهرت بيانات رسمية ان معدل التضخم في الكويت ارتفع خلال شهر يونيوالماضي بنسبة 5 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي (على أساس سنوي) في حين ارتفع بنسبة 0.2 بالمئة مقارنة بشهر مايو الماضي (على أساس شهري).

وذكرت بيانات التقرير الشهري الصادر عن الادارة المركزية للاحصاء اليوم ان الرقم القياسي العام لشهر يونيو بلغ 147.7 نقطة وان مجموعة المواد الغذائية في يونيو ارتفعت بنسبة 11 في المئة مقارنة بالفترةالمماثلة من 2010.

واوضحت ان تلك المجموعة شهدت انخفاضا في اربع مجموعات فرعية متمثلة بالسكر ومنتجاته التي ارتفعت بنسبة 0.1 في المئة ومجموعة الحبوب والخبز بنسبة 0.5 في المئة ومجموعة الالبان والبيض بنسبة 0.1 في المئة ومجموعة الفواكه والخضراوات بنسبة 4.5 في المئة بينما ارتفعت اربع مجموعات فرعية هي مجموعة اللحوم والاسماك بنسبة 1.3  في المئة ومجموعة الزيوت والدهون بنسبة 0.3 في المئة ومجموعة الشاي والقهوة بنسبة 1.8 في المئة.

واضافت ان مجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) سجلت ارتفاعا في يونيو الماضي بنسبة 3.7 في المئة على اساس سنوي في حين ارتفعت مجموعة الخدمات التعليمية والصحية بنسبة 5 في المئة مقارنة بيونيو من عام 2010 في حين ارتفعت هذه المجموعة مقارنة بشهر مايو الماضي بنسبة 0.7 في المئة.

وبينت ان معدل مجموعة السلع والخدمات المنزلية ارتفع بنسبة 4.6 في المئة على اساس سنوي في حين ارتفعت مجموعة السلع والخدمات الاخرى بنسبة 3.9 في المئة وانخفض معدل المشروبات والتبغ بنسبة 3.6 في المئة في حين جاء الارتفاع في مجموعةالنقل والمواصلات بنسبة 2.3 في المئة عن شهر يونيو من عام 2010.

وعن مقارنة معدل التضخم لشهر يونيو بشهر مايو الماضيين اوضحت البيانات ان مجموعة المواد الغذائية انخفضت بنسبة 0.6 في المئة ومجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) بنسبة 0.4 في المئة وارتفعت مجموعة السلع والخدمات الاخرى بنسبة 0.6 في المئة وجاء الارتفاع في مجموعة الخدمات التعليمية والصحية بنسبة 0.7 في المئة.

وذكرت ان معدل التضخم لمجموعة النقل والمواصلات ارتفع بنسبة واحد في المئة بعد ان استقر على مدى الاشهر الخمسة السابقة من العام الحالي حتى نهاية مايو الماضي في حين سجلت مجموعة المشروبات والتبغ ارتفاعا بنسبة 0.6 في المئة حيث شهدت ارتفاعا في احدى مجموعتيها الفرعيتين (منتجات التبغ) بنسبة 1.8 في المئة بينما شهدت مجموعة اسعار المشروبات انخفاضا بنسبة 0.1 في المئة.

×