×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

كيلو الذهب في الكويت يتجاوز14 الف دينار

قال تقرير شركة الزمردة اليوم ان سعر كيلو الذهب في السوق المحلي تجاوز 14 الف دينار كويتي بارتفاع بلغ أكثر من 500 دينار مع نهاية الاسبوع.

واضاف التقرير الاسبوعي الصادر عن شركة مجموعة (الزمردة) ان جرام الذهب من عيار 21 الأكثر شيوعا في الأسواق المحلية سجل مبلغ 300.1 دينار ووصل سعر عيار 18 نحو 550 دينارا للجرام معتبرا هذه الارقام "قياسية" الا انها "ترجمة طبيعية" لما شهدته الاسواق العالمية من ارتفاعات تجاوزت المستويات الطبيعية في الفترة الماضية.

وذكر التقرير ان سعر اونصة الذهب في الاسواق العالمية وصل الى 1593 دولارا أمريكيا يوم الخميس الماضي متجاوزا اعلى مستوى للذهب مطلع مايو الماضي (1576 دولارا) مشيرا الى ان ازمة الديون الاوروبية والخلاف حول رفع سقف الدين الامريكي من أهم الاسباب التي أدت لوصول الذهب الى تلك المستويات.

وتوقع التقرير ان تستقر اسعار الذهب فوق مستوى 1600 دولار للاونصة اذا استمر الخلاف في الجانب الغربي حول خطة التيسير الكمي الثالثة للفيدرالي الامريكي وقدرته في رفع مستوى الدين الامريكي موضحا ان اي تصنيف سلبي لوكالات التصنيف الائتماني للاقتصاد الاكبر في العالم سوف تكون عواقبه "وخيمة" على الاقتصاد العالمي.

كما توقع ان يتجه المستثمرون نحو المعدن الاصفر وباقي المعادن الثمينة في حالة انخفاض تصنيف الديون الامريكية باعتبار قطاع المعادن الرابح الوحيد من تداعيات الازمة و"الملاذ الآمن" للمستثمرين.

ولفت الى ان الاسعار القياسية الجديدة للذهب في القارة الاوروبية سببها في المقام الاول معاناة الاتحاد الاوروبي في معالجة ازمة ديون اعضائه التي لاتزال مستمرة وتفاقم الوضع الى الاسوأ عن سابقه لاسيما في دول اسبانيا وايطاليا والبرتغال.

وحول اسعار الفضة توقع التقرير ارتفاعها بوتيرة اسرع من الذهب نظرا لتميزها بانخفاض قيمتها مقارنة بباقي المعادن الى جانب كونها معدنا صناعيا مهما يدخل في كثير من الصناعات الحيوية لاغلب الاقطار مشيرا الى ان مكاسب الفضة خلال الاسبوع الماضي وصلت الى 7 في المئة ووصل سعر الاونصة الى 40 دولارا مسجلا اعلى مستوى له منذ شهر ابريل الماضي.

×