بورصة الكويت

الأولى للوساطة: بورصة الكويت واصلت تسجيل الأداء الايجابي الاسبوع الماضي

قالت شركة الأولى للوساطة المالية إن بورصة الكويت واصلت تسجيل الأداء الإيجابي خلال الأسبوع الماضي في ظل ارتفاع العديد من الأسهم واستمرار حالة التباين على أداء بعض الشركات.

وأضافت الشركة في تقريرها الصادر اليوم السبت أن تعاملات الأسبوع الماضي عكست استمرار الاقبال على الشراء وتعرض المؤشرات لبعض الضغوطات مما قلل مكاسبها في بعض الجلسات.

وأوضحت أن الأداء الإيجابي استمر في تعاملات الأسبوع الماضي باستثناء الجلسة الأخيرة التي شهدت تراجعا على مستوى جميع المؤشرات.

وبينت أن تعاملات الشريحة الأكبر من المستثمرين الرئيسين مالت إلى الشراء المدروس في حين لم يسهم إيقاف سبع شركات عن التداولات لعدم إعلانها عن بياناتها المالية خلال المهلة المحددة في التأثير إلا على مساهمي تلك الشركات فقط.

وذكرت أن استمرار انتعاش نشاط السيولة المتداولة عزز التوقعات الايجابية في البورصة على الرغم من موجة الضغوطات البيعية وعمليات جني الأرباح التي تضمنت أسهما قيادية وأخرى متدنية القيمة.

وأفادت بأن تغيير المزاج الاستثماري وتحوله إلى الإيجابي حافظا على استمرار إطلاق تدفقات أموال الصناديق والمحافظ والأفراد مما أوجد السيولة في السوق لأسابيع متتالية وعزز الآمال باستمرار هذا النفس الإيجابي خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأشارت (الأولى) إلى أن حركة مكونات مؤشر (كويت 15) استحوذت على نحو 50 في المئة من القيمة المتداولة في جلسة الأربعاء الماضي وتحديدا على 7ر10 مليون سهم بقيمة نقدية فاقت 6ر5 مليون دينار تمت عبر 302 صفقة نقدية ليصل المؤشر الى مستوى 2ر868 نقطة.

وقالت إن المجموعات الرئيسة نشطت في تعاملاتها تجاه الأسهم التابعة لها وتجاه أسهم منتقاة أيضا تركزت في معظمها على التي تتجاوز قيمها ال100 فلس.

وكانت بورصة الكويت أغلقت تداولات الخميس الماضي على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 06ر19 نقطة للسعري ليصل إلى مستوى 5517 نقطة و02ر1 نقطة للوزني و6ر4 نقطة ل(كويت 15).

 

×