بورصة طوكيو

"الاولى للوساطة": إتمام صفقة "أمريكانا" أنعش تداولات البورصة الاسبوع الماضي

قالت شركة (الأولى للوساطة)ان بيع شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات لشركة (أدبتيو) الإماراتية 69 في المئة من أسهم الشركة الكويتية للأغذية (امريكانا) أنعشت حركة تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) في تعاملات الأسبوع الماضي.

وأضافت (الأولى للوساطة) في تقرير متخصص صدر اليوم السبت ان المؤشرات حققت مكاسب ملحوظة بدعم من أسهم الشركات ذات العلاقة بمجموعة الخرافي حيث أقفل معظمها على ارتفاعات بالحدود العليا واستفادت بنوك دائنة من النشاط على الأسهم بسبب الصفقة.

واوضحت أن نشاط البورصة الصعودي لم يكن متتاليا حتى نهاية التعاملات حيث تميزت المؤشرات بالتباين فأغلقت على تراجع في تداولات الاثنين وعدلت مسارها في تداولات الثلاثاء لتغلق على ارتفاع فيما أغلقت تداولات الأربعاء على انخفاض.

واضافت انه في جلسة نهاية الاسبوع امس الاول الخميس ظل التذبذب حاضرا ولكن في نطاقات ضيقة ووسط أحجام تعاملات محدودة مع تنامي حذر المستثمرين قبيل الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

واشارت الى ان المؤشرات استمرت في تسجيل التباين بعد أن فقدت قوتها الدافعة عقب جلسة الافتتاح مع تراجع نشاط صناع السوق ولذلك كان الاتجاه نزوليا أكثر في غالبية الجلسات خصوصا مع تبادل الادوار في قيادة المسار العام ونشاط بعض الأسهم الخاملة.

وقالت ان عمليات الضغوطات البيعية التي نفذت على أسهم بعض المجاميع التي شهدت ارتفاعات سابقة بهدف جني الأرباح عليها اسهمت في تعزيز التباين خصوصا مع قيام المتعاملين باقتناص الأسهم.

وذكرت ان الشراء الانتقائي من بعض المحافظ المالية طال بعض الأسهم المرتبطة بتطورات الصفقة ليشهد سهم (أمريكانا) تحركا صعوديا خلال تعاملات الأسبوع الماضي من 220ر2 دينار إلى أن بلغ 5ر2 دينار مع نهاية تداولات الأسبوع.

وأغلق سوق الكويت للأوراق المالية تداولات امس الاول الخميس على انخفاض مؤشراته الثلاثة الرئيسية بواقع 18ر1 نقطة للسعري ليصل إلى مستوى 5407 نقاط و06ر0 نقطة للوزني و73ر2 ل(كويت 15).

 

×