بورصة الكويت

الأولى للوساطة: تذبذب واستمرار النشاط في تعاملات البورصة الاسبوع الماضي

قالت شركة الأولى للوساطة المالية ان سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) شهد حالة تذبذب مدفوعة باستمرار موجة النشاط على أسهم متنوعة من جانب المتعاملين الافراد والمحافظ المالية خلال الاسبوع الماضي.

وقالت الشركة في تقرير اقتصادي متخصص اليوم السبت ان السوق شهد ايضا مضاربة وجني أرباح وانتقائية تضمنت في الأساس عمليات شراء على الأسهم الصغيرة دون مستوى 50 فلسا وعمليات شراء لبعض الأسهم الثقيلة.

وأضافت أن حالة التذبذب كانت حاضرة على أداء الكثير من القطاعات بدعم من الضغوط البيعية وعمليات جني الأرباح التي طالت عددا من الأسهم التي ارتفعت خلال تعاملات سابقة.

ولفتت الى ان بعض الجلسات شهدت تراجعات في معدل القيمة المتداولة كما كانت الاسهم الشعبية بمنزلة قاطرة السوق في الكثير من الجلسات.

واوضحت أن مستجدات صفقة الشركة الكويتية للأغذية (امريكانا) كان لها تأثير غير ايجابي على الكثير من الأسهم التابعة للصفقة حيث تعرضت المعلومات الواردة عليها لجهة انسحاب بعض الجهات من تمويل الصفقة في تعريض هذه الاسهم لضغوطات بيعية.

واشارت الى أن تحركات المتعاملين اتسمت بالحيطة خصوصا من الصناديق والمؤسسات التي توخت مزيدا من الحذر بينما لم يغير الأفراد من نهجهم في شراء الأسهم المضاربية.

وأغلق سوق الكويت للأوراق المالية تداولات الخميس الماضي على انخفاض المؤشر السعري بواقع 37.59 نقطة ليصل إلى مستوى 5391.81 نقطة بينما ارتفع المؤشر الوزني ب 0.65 نقطة و(كويت 15) ب 3.54 نقطة.

 

×