×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

الأكاديمية البيئية توقع اتفاقية شراكة للصحة والسلامة والبيئة مع "واتا" البريطانية

أعلنت الأكاديمية البيئية عن نجاحها في توقيع عقد شراكة مع مؤسسة واتا البريطانية لتمثيلها في الكويت وجميع دول الخليج العربي.

الجدير بالذكر أن مؤسسة واتا البريطانية (وست انجليا تريننج اسوسيشن) تعتبر من أعرق المؤسسات البريطانية المتخصصة في مجال تدريب واستشارات الصحة والسلامة والبيئية، ومعتمدة من قبل كبرى هيئات الاعتماد الدولية في هذا المجال وهي نيبوش وأيوش و سي أي إي أتش و أي إل أم وسيتي أند غيلدز.

وصرح المدير التنفيذي لمؤسسة واتا السيد اندرو كريستودولو أن مؤسسة واتا البريطانية شاركت في تدريب وتطوير المتخصصين والموظفين في بريطانيا ودول العالم على مدى أكثر من 35 عاما، وتنعكس تجربتها في نجاح متدربيها وممثليها على مر السنين.

وقد كانت قادرة على تجنيد فريق قوي من الإستشاريين والمدربين، أغلبهم خبراء في مجالاتهم التخصصية، وقادرون على تقديم المشورة العلمية والعملية (من التطبيقات الواقعية المستخدمة في العالم) فضلا عن تقديم المناهج المهنية الأكاديمية.

علما بأن مؤسسة واتا هي منظمة غير ربحية مسجلة في بريطانيا.

وأضاف السيد اندرو كريستودولو أننا في اطار سعينا لتحقيق الرؤى التوسعية لمؤسسة واتا، كان بحثنا عن شريك قوي ومتخصص قادر على تحقيق رؤانا وتطلعاتنا التوسعية في منطقة الخليج العربي، والتي تعتبر من الأسواق الواعدة في العالم، وهو ما نعتقد أننا وجدناه متوفرا في الأكاديمية البيئية.

وقد كنا معجبين من البداية برؤية الأكاديمية البيئية التي تهدف لتطوير الكوادر الوطنية في الكويت ودول الخليج العربي في مجال الصحة والسلامة والبيئة. أننا سعداء وفخورون بشراكتنا مع الأكاديمية البيئية لتمثيلنا في الكويت ودول الخليج العربي.

وعبر المدير العام للأكاديمية البيئية السيد صادق جعفر عن سعادته بهذه الشراكة، حيث أنها ستمكن الأكاديمية البيئية من أن تكون الأكاديمية الأولى في الكويت التي تقدم التدريب المعتمد مباشرة من نيبوش (NEBOSH) وأيوش (IOSH) في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

حيث يعتبر أيوش (معهد الصحة والسلامة المهنية) أكبر معهد مهني لمستشاري ومهندسي وفنيي الأمن والسلامة المهنية والصناعية على مستوى أوروبا حيث تم تأسيسه عام 1945 و يوجد به الآن حوالي 35000 عضو منهم 12000 متخصص دولي في الصحة والسلامة المهنية وهو مركز غير ربحي ويعمل على رفع مستوى وثقافة السلامة المهنية في بريطانيا والعالم من خلال دوراته المعتمدة دولياً.

كما ستمكن هذه الشراكة أيضا الأكاديمية البيئية من تقديم دورات التدريب المعتمدة من نيبوش (المجلس الوطني لاعتمادات السلامة والصحة المهنية). وتعتبر نيبوش التي تأسست عام 1979 من أعلى الهيئات بريطانية لمنح الاعتمادات المهنية في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

تقدم نيبوش مجموعة متكاملة من المؤهلات المعترف بها دولياً لتلبية احتياجات المتخصصين في الصحة والسلامة والبيئة، وإدارة المخاطر البيئية، واحتياجات جميع المنظمات والمؤسسات في بيئة العمل في القطاعين العام والخاص.

حيث أن الدورات المهنية التي تقدمها نيبوش تجذب حوالي 30000 متدرب سنوياً وتقدم في أكثر من 80 دولة حول العالم.

من الجدير بالذكر أن الأكاديمية البيئية هي أول أكاديمية متخصصة في مجال الصحة والسلامة والبيئة في الكويت، أنشئت بهدف تطوير الموارد البشرية والوطنية المتخصصة في مجال الصحة والسلامة والبيئة، ولتقديم الاستشارات والاعتمادات البيئية للمؤسسات والشركات، وأيضا لنشر التوعية البيئية ومفاهيم وأسس السلامة المهنية في مؤسساتنا الوطنية والمجتمع بشكل عام.

علما بأن الأكاديمية البيئية هي احدى شركات الداو للمشاريع البيئية والتي تعتبر من الشركات الرائدة في القطاع البيئي في الكويت.

×