×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

البورصة تدقق في ما تقوله «منا القابضة»

قالت مصادر متابعة ان الشركة أبلغت البورصة بأنه صدرت توصية من احدى الهيئات في مصر بشأن سحب ارض العياط، الا انه لا يزال هناك موافقة اخرى من مجلس الوزراء، كما ان الشركة في صدد التنسيق لمقابلة مسؤولين واتخاذ اجراءات، لذلك استجابت البورصة لطلب ايقاف السهم من مبدأ الحرص على مصالح المساهمين.

وأضافت المصادر لـ"القبس" انه في ضوء معلومات توافرت للبورصة بأن هناك قرارا رسميا صدر بسحب الأراضي (الا انه لم يتوفر قرار ملموس امامها)، ستقوم البورصة بتكليف الجهات القانونية والرقابية في السوق بمتابعة ملف الشركة، والتحقيق في تواريخ واجراءات سحب الأراضي وتاريخ صدور القرار في مصر بحيث تتم محاسبة الشركة اذا ما كان هناك تعمد في ايقاف السهم من دون الاسباب التي ساقتها للبورصة.

من جهتها طلبت شركة منا القابضة من ادراة البورصة اليوم الاحد تمديد فترة ايقاف اسهمها عن التداول لمدة اسبوع آخر بدءا من اليوم.

واوضحت الشركة ان سبب طلب التمديد هو الحفاظ على حقوق المساهمين خلال تلك الفترة، حتى يتم التوصل الى حقيقة موقفها بشأن التوصية لرئيس مجلس الوزراء المصري بفسخ عقد ارض "العياط" المباعة للشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار التي تساهم فيها شركة منا القابضة بشكل مباشر وغير مباشر.

مبينة ان الشركة تقوم حاليا باتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من تلك التوصيات، وانها لن تألو جهدا باخطار السوق باي مستجدات فور علمها بها.