الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج علي الشمري

نفط الخليج: تشكيل لجنة تحقيق في تسريب مخاطبات وزير النفط ونظيره السعودي

أكدت الشركة الكويتية لنفط الخليج اليوم متانة العلاقات مع الجانب السعودي والتي تقوم على اسس وثوابت سياسية واقتصادية واجتماعية متميزة معلنة تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على اسباب تسريب مراسلات متبادلة بين وزير النفط الكويتي ونظيره السعودي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج علي الشمري في تصريح صحفي اليوم ان العلاقات الثنائية بين كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة هي في الواقع علاقات راسخة ومتينة تقوم على اسس وثوابت متميزة بما يخدم المنظومة السياسية والمصالح المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي.

واكد الشمري استياء ادارة الشركة لما تم تداوله مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدد من الصحف المحلية من مراسلات تمت بين وزيري النفط الكويتي والسعودي والتي تحاط بسرية تامة من قبل كافة الاطراف المعنية ذات العلاقة.

وشدد على اهمية الموضوع وحرص الجهات المعنية بالوزارة ومؤسسة البترول الكويتية على ابقاء كافة المراسلات المتبادلة ضمن اطار السرية والخصوصية المطلوبة مؤكدا تشكيل لجنة من قبل الشركة للتحقيق وتقصي الحقائق واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفقا للوائح بحق كل من تثبت مسؤوليته عن هذا العمل وكذلك اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لمنع تسريب مثل هذه الوثائق الهامة او تكرار ذلك مستقبلا.

واوضح الشمري ان الشركة الكويتية لنفط الخليج وبحكم تعاملها اليومي والمباشر مع الشركاء في السعودية بمنطقتي عمليات الخفجي والوفرة المشتركتين تعمل على تنمية وتطوير المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين بتلك المناطق وذلك من خلال التعاون الدائم والاحترام المتبادل لادارة كافة الاصول وموارد الثروة البترولية بالمنطقة المقسومة بشقيها البري والبحري.

واضاف بصفته رئيسا للجنة التنفيذية المشتركة بعمليات الخفجي ان اللجنة التنفيذية تهتم بكافة المسائل والموضوعات المتعلقة بأنشطة العمليات المشتركة وتدارس هذه المسائل على كافة الصعد الفنية والتجارية والادارية حسب السياسات والاجراءات المعمول بها في منطقة العمليات المشتركة.

وقال ان اللجنة تولي بصفة خاصة ان يتم تبادل المعلومات والوثائق والبيانات المتعلقة بأنشطة العمليات بين الشركاء بمناطق العمليات المشتركة بالخصوصية والسرية.

 

×