وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي

الامارات: رفع الدعم عن اسعار البنزين والديزل ابتداء من أول أغسطس

أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية عن تحرير أسعار الوقود في الدولة اعتبارا من الأول من أغسطس القادم، واعتماد آلية للتسعير وفقا للأسعار العالمية حيث يشمل قرار تحرير الأسعار مادتي الغازولين والديزل.

وفي تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية" قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، إن قرار تحرير أسعار الوقود جاء بعد دراسة متأنية من قبل وزارة الطاقة وبالتنسيق مع شركات التوزيع ووزارة المالية.

وأكد المزروعي أن القرار سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد الإماراتي، مشيرا إلى التجربة السابقة للدولة بتحرير أسعار الديزل الذي يعد أكثر تأثيرا في قطاعات النقل والمواصلات والصناعة.

وقال إن هذا التحرير للأسعار سيشجع على الاستثمار في دولة الإمارات ويمضي بها نحو اقتصاد مستدام، مضيفا أن سعر الغازولين بعد القرار سيرتفع بشكل طفيف فقط.

وأوضح المزروعي أن مجلس الوزراء وافق على سياسة التسعير الجديدة، وأنها ستخضع للمراجعة الشهرية من قبل لجنة مختصة.

وفيما يتعلق بالفوائد البيئية للقرار أكد المزروعي أن تحرير أسعار المحروقات سيعمل على ترشيد استهلاك الوقود ويحمي الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، فضلا عن أنه سيحفز استخدام وسائل النقل البديلة التي تحافظ على البيئة، كما سيؤثر على سلوكيات الأفراد في اقتناء السيارات ذات الصفات الموفرة للوقود وتسريع عملية دخول السيارات الكهربائية والهجينة للسوق.

 

×