جلوبل

جلوبل توقع إتفاقية لإدارة محفظة أصول غير استراتيجية لأحد البنوك الكويتية بقيمة 40 مليون دولار

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم عن توقيع فريق إدارة أصول الحالات الخاصة اتفاقية مع أحد البنوك الكويتية لإدارة محفظة أصول غير استراتيجية بقيمة إجمالية تبلغ 40 مليون دولار أمريكي بهدف تعزيز قيمة هذه الأصول والتخارج منها.

وتتلخص مهام جلوبل في إدارة أصول هذه المحفظة وتعزيز قيمتها وضمان تحقيق العائد الأمثل عند التخارجات بما يتماشى مع الأهداف والخطة مع الاستراتيجية المتفق عليها مع البنك.

تقدم إدارة أصول الحالات الخاصة حلول إدارة عدة أنواع من الأصول مصممة خصيصا بما يتفق مع أهداف العملاء الذين يبحثون عن تعزيز قيمة محفظة أصولهم غير الاستراتيجية والتي يصعب عليهم إدارتها والتخارج منها بأفضل العوائد. وتغطي الخدمات مجموعة واسعة من الأصول بما في ذلك الأسهم المدرجة والغير مدرجة والاستثمارات البديلة، من بين أنواع الأصول الأخرى، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يدير فريق إدارة أصول الحالات الخاصة حالياً محافظ إستثمارية مماثلة منذ ما يقارب العامين وقد تمكن من التخارج من أصول بقيمة إجمالية تفوق 180 مليون دولار أمريكي وبمستويات سعرية تتجاوز الأسعار المستهدفة من قبل العملاء بنسبة تزيد عن 50 في المائة.

وقال عبد الحميد محرز، نائب رئيس أول إدارة أصول الحالات الخاصة: "نحن فخورون بإختيارنا من قبل البنك لإدارة محفظته من الأصول غير الاستراتيجية. هذه الإتفاقية هي بمثابة تقدير لالتزام الفريق والدور الذي لعبه في إدارة هذا النوع من الأصول والإنجازات التي تحققت منذ توقيعنا على أول إتفاقية منذ عامين".

وتعتبر إدارة المحافظ الإستثمارية بهدف التخارج أكثر تحديا وتعقيدا مما كانت عليه من قبل كونها تستنزف الموارد المالية والبشرية لمالكي تلك الأصول المعقدة والتي يصعب إدارتها. وأضاف محرز "كوننا مدير مستقل للأصول، نقوم بتطوير خطة منظمة للتخارج وبالتالي خلق إيرادات نقدية منتظمة ليتمكن العملاء من التركيز على أعمالهم الأساسية."

ويضم فريق إدارة أصول الحالات الخاصة مهنيين متخصصين ذوي خبرة تشمل جميع فئات الأصول. ويتمتع الفريق المباشر والغير مباشر بالخبرة في مجال الاستثمارات المصرفية وصفقات الأسهم الخاصة بكافة مراحلها والوساطة المالية وذلك من خلال منصة العمل الإقليمية والشاملة الخاصة بجلوبل.

وختم محرز بالقول: "يعتمد نجاحنا على قدرتنا في تحديد أهداف عملائنا الرئيسية والتركيز عليها وتحقيق أفضل الإيرادات من التخارجات من خلال تطبيق النهج الكلي لإدارة المحافظ واتخاذ قرارات مبنية على واقع الأصول الجوهري ومستقبلها في ظل نظرة شمولية على مستقبل القطاع والسوق المعني وبالتالي نتمكن من تحسين العوائد وتقليل المخاطر."

ومن الجدير بالذكر أن جلوبل من بين الشركات الاستثمارية القليلة جدا في المنطقة من ذوي الخبرة والكفاءات في إدارة أصول الحالات الخاصة. وبهذه الإتفاقية، يرتفع إجمالي الأصول التي يديرها فريق إدارة أصول الحالات الخاصة إلى 600 مليون دولار أمريكي موزعة في فئات أصول وقطاعات وأسواق مختلفة.

 

×