البحر والعيسى أثناء توقيع العقد

البنك الوطني و"المقاصة" يوقعان مذكرة تفاهم لتحويل التوزيعات النقدية للمساهمين آلياً

وقع بنك الكويت الوطني والشركة الكويتية للمقاصة مذكرة تفاهم لتحويل التوزيعات النقدية السنوية الخاصة بمساهمي بنك الكويت الوطني آليا إلى حساباتهم المصرفية، من دون الحاجة إلى زيارة مقر الشركة بأنفسهم لاستلام الشيكات، ولذلك للمرة الأولى في الكويت.

وجرى توقيع العقد في المبنى الرئيسي للشركة الكويتية للمقاصة بين نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة خالد البحر والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة عثمان ابراهيم العيسى، وبحضور مدراء عامين ورؤساء ادارات وقيادات من بنك الكويت الوطني والشركة الكويتية للمقاصة.

وتسهم هذه الخدمة التي يتم تقديمها للمرة الأولى في الكويت من خلال بنك الكويت الوطني في توفير السهولة والمرونة والسرعة اللازمة لتحويل التوزيعات النقدية إلى حساب المساهمين مباشرة ومن دون الحاجة إلى زيارة مقر المقاصة بأنفسهم لاستلام الشيكات. وبإمكان المساهمين زيارة موقع الشركة الكويتية للمقاصة الالكتروني وتعبئة النموذج الخاص بخدمة دفع التوزيعات النقدية الكترونياً، حيث يتم تزويد بنك الكويت الوطني بهذه المعلومات وإتمام اجراءات هذه العملية بالسرعة اللازمة.

وقالت البحر إن بنك الكويت الوطني هو أكبر مؤسسة مالية في الكويت، وقد نجح على مر السنوات في تكريس موقعه الريادي في السوق المحلية ليس فقط من خلال تحقيقه لأعلى الارباح والتوزيعات النقدية، بل أيضاً من خلال سعيه الدائم  لتطوير خدماته ليكون سباقاً في تقديم كل ما هو جديد ومبتكر وتوفير أفضل خدمة لمساهميه وعملائه على حد سواء. ويأتي هذا التعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة الأول من نوعه في الكويت كخطوة مهمة في مجال الربط الإلكتروني بين المؤسسات في الكويت لمواكبة التطور التقني.

وبدوره، أكد العيسى أن الشركة الكويتية للمقاصة في سعي دائم لتطوير خدماتها والتحول نحو انجاز المعاملات إلكترونيا. وأضاف أن النظام الآلي الجديد هو أساسا نظام خياري معمول به لدى المقاصه منذ سنوات لحسابات التداول وسوف يضمن تنفيذ عمليات تحويل التوزيعات بشكل آلي وسريع إلى حسابات المساهمين المستفيدين وتوفير الوقت والجهد المطلوب لإتمامها من خلال توفير آليات ربط مباشر بين بنك الكويت الوطني والمقاصة باستخدام بنية تحتية آمنة ومراقبة عملياتها بشكل منتظم وآني للراغبين بتلك الخدمة.

ويحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه الريادي كأكبر مؤسسة مالية في الكويت بحصة سوقية مهيمنة في كافة مجالات العمل المصرفي. كما يمتلك أوسع شبكة فروع محلية ودولية منتشرة في أربع قارات حول العالم وتغطي الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.

 

×