رئيس مجلس الادارة في شركة مجموعة عربي القابضة طارق المعوشرجي

المعوشرجي: مشاريع "عربي القابضة" بلغت 85 مليون دينار.. ولديها مناقصات نفطية مختلفة

أفاد رئيس مجلس الادارة في شركة مجموعة عربي القابضة طارق المعوشرجي بتشكيل مجلس الادارة الشركة العامة الجديدة لمستشفيات الضمان الصحي.

وقال ان المجلس تضمن 4 ممثلين عن عربي "القابضة" في مجلس ادارة وانه قد تم فض الاختلاف في وجهات النظر بينها و بين وزارة التجارة وفق القانون  وتم  الموافقة على تعيين 4 أعضاء في مجلس الإدارة التأسيسي المكون من 7 أعضاء.

وأضاف في تصريح صحفي على هامش انعقاد عمومية الشركة العادية و غير العادية امس بنسبة 78.9% ان الشركة الجديدة مستقلة لها مجلس ادارة و لها عضو منتدب و الشركة ليست طرف الان فيها.

وقال ان اجمالي مشاريع مجموعة عربي القابضة  85 مليون دينار وهي مجملها في متمركزة الكويت.

ولفت الى ان الشركة لها مناقصات في القطاع النفطي و لها عروض منها المصفاة الرابعة التي هي جزء من العروض المقدمة حاليا.

واوضح في كلمة له امام مجلس الادارة ان مجموعة عربي القابضة بعد فوزها بأعلى اعطاء في مزاد شركة مستشفيات الضمان الصحي واصبحت شريك استراتيجي بنسبة 26% من راس مال الشركة قامت بدراسة واسعة للمشروع من خلال احد المكاتب العالمية و على ضوئها تم تحديد حجم الايرادات و الارباح المتوقعة بعد الاخذ بالاعتبار كافة تكاليف المشروع متضمنة تكلفة راس المال مشيرا الى ان المشروع واعد بعد بدا التشغيل المحدد في عام 2017.

ونوه الى ان المجموعة ستولي مزيدا من الاهتمام بقطاع الاطفاء و قطاع التكييف و حمامات السباحة والمشاركة في المنافسة حول مشاريع انشاء المستشفيات المتعلقة بالضمان الصحي.

وذكر ان ارباح الشركة الصافية سجلت ارتفاعا نسبته 113% مقارنة بسنة 2013 لتبلغ 2.2 مليون دينار.

أداء قطاعات المجموعة

وعن اداء قطاعات المجموعة قال المعوشرجي ان قطاع مرتكز بيع التجزئة استطاع تحقيق اجمالي ايرادات اقدر بنحو 30.6 مليون دينار بارتفاع بلغ نسبته 20.6% مقارنة بعام 2013 ,مشيرا الى أن سبب الارتفاع يعزى الى التوسع في قطاع الاطفاء و نمو مبيعات قطاع الكيماويات.

اما بخصوص قطاع المشاريع الهندسية قال ان هذا القطاع فاز بعدد من المناقصات خلال 2014 و كان سببا لتحقيق  ايرادات بلغت 41.8 مليون دينار بارتفاع نسبة 83% مقارنة بعام 2013 مشيرا الى انه من المتوقع خلال 2015 تحقيق المزيد من النمو في الايرادات من خلال استكمال تنفيذ عدد من المشاريع تم الحصوص عليها وفقا لعدد من المناقصات الحكومية التي سبق و تم الاعلان عنها العام الماضي.

الجمعية العمومية

هذا وقد أقرت عمومية الشركة توزيع اسهم منحة بنسبة 10% و الموافقة على توصية مجلس الادارة على صرف مكافاة لأعضاء مجلس الادارة بمبلغ و قدره 60 الف دينار عن السنة المالية 2014 وأيضا الموافقة على انتخاب عضوين احتياطي لمجلس ادارة للسنوات  القادمة 2015-2016.

 

×