شاهين حمد الغانم

بنك وربة يساهم في صفقة إستئجار طائرات "آيرباص" لصالح الخطوط الجوية الكويتية

أعلن بنك وربة عن مساهمته في صفقة إستئجار طائرات لصالح الخطوط الجوية الكويتية وبهذه المناسبة توجّه بنك وربة بخالص التهنئة إلى الخطوط الجوية الكويتية على استلامها أول طائرة "آيرباص" من طراز A330-200 بموجب عقد استئجار مع الشركة الدولية لتمويل الطائرات IAFC.

وتأتي عملية تسليم هذه الطائرة، والتي ساهم بنك وربة فيها، في إطار أول صفقة يتم إبرامها مع الشركة الدولية لتمويل الطائرات لتأجير 5 طائرات "آيرباص" من طراز A330-200 إلى الخطوط الجوية الكويتية.

وتعتبر الشركة الدولية لتمويل الطائرات المؤسسة المسئولة عن إدارة الصندوق الإسلامي لاستئجار الطائرات ALIF البالغة قيمته 5 مليارات دولار والذي تأسس في شهر يونيو من 2014 بمشاركة مستثمرين كبار مثل "آيرباص" والبنك الإسلامي للتنمية، علماً أن الصندوق مخصص حصرياً لاستئجار طائرات "آيرباص". وباعتباره أحد المؤسسات الاستثمارية الرائدة ضمن هذا الصندوق، فإن بنك وربة يفخر بتقديم المساعدة إلى الخطوط الجوية الكويتية في مساعيها لتحديث أسطولها من الطائرات.

وبهذا السياق قال شاهين حمد الغانم، نائب الرئيس التنفيذي للإستثمار والخزينة، نائب رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لبنك وربة: "لقد أرسى بنك وربة سمعة طيبة في القطاع المالي والإستثماري الإسلامي في مجال الابتكار والتميّز في هيكلة الحلول المالية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية لصالح كبرى الهيئات المؤسسية. وذلك من خلال المساهمة في أكبر صندوق تأجير طائرات في قطاع الطيران العالمي وبشراكة عالمية مع شركة آيرباص والبنك الدولي الإسلامي، وتعد هذه الخطوة هي الأولى لشركة آيرباص في الدخول بمجال التمويل الإسلامي لما هذا القطاع من مستقبل واعد ونمو مطرد، وتعد مساهمة بنك وربة في هذا الإستثمار ومع شركاء عالميين ثقة كبيرة من قبل الشركات العاليمة في بنك وربة وقدرته في توفير حلول إسلامية مبتكرة ومتميزة، وفي ظل النمو المطّرد الذي يشهده قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط، فقد حرصنا على استهداف مجال تمويل الطائرات كإحدى القنوات البارزة لتحقيق العوائد خلال القادم من السنوات. ويتيح لنا التعاون مع الشركة الدولية لتمويل الطائرات الانخراط في هذا المجال الحيوي ضمن السوق، ويخولنا تقديم الدعم المباشر للخطوط الجوية الكويتية لدعم خططها في تحديث وتوسعة أسطولها".

يلتزم بنك وربة بتعزيز حصّته السوقية خلال السنوات المقبلة عبر طرح منتجات مبتكرة في التمويل الإسلامي. وسيركز البنك على توظيف موارده خصيصاً لتمويل الشركات والمؤسسات التي تساهم في الدفع قدماً بمسيرة دولة الكويت نحو التنمية والتطوير.

 

×